/الشرق الأوسط
 
1100 (GMT+04:00) - 17/04/09

صحف: خراف غزة المصادرة "حرام".. وإعدام لاعب إماراتي

الخراف التي صودرت عند الأنفاق أصبحت محرمة

الخراف التي صودرت عند الأنفاق أصبحت محرمة

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ما تزال الصحف العربية الصادرة الأربعاء مهتمة بآخر أنباء الرئيس السوداني الذي يواصل هو الآخر تحديه للمحكمة الجنائية الدولية بإعلانه زيارة خارجية ثانية إلى القاهرة، بعد الأولى التي قام بها إلى أرتيريا.

كما ركزت الصحف على الانتخابات الإسرائيلية ومساعي تشكيل حكومة ائتلاف، بالإضافة إلى الملفات العربية اليومية من فلسطين ولبنان والعراق.

صدام عرض مليون دولار لاغتيال الجلبي

وفي صحيفة "الحياة" التي تنشر حوارا على حلقات مع الدكتور أحمد الجلبي رئيس "المؤتمر الوطني العراقي"، قالت الصحيفة إن الجلبي "كشف قصة المرأة التي استقبلها صدام حسين، بناء على طلب نجله قصي، وكلفها اغتيال الجلبي بالسمّ."

وقال الجلبي للصحيفة "كانت محاولة لاغتيالي بالسم في الشهر التاسع من عام 1994، ففي أحد الأيام أحضر امرأة وقال لي إنه سيجندها للعمل معنا، فوافقت. كانت شقيقة زوجة ضابط استخبارات في كركوك، وقال إنها ستأتينا بمعلومات. وصار يبلغني أخباراً عن نشاطها. ثم أحس زوج أختها بشيء، فسألها: هل تعرفين المؤتمر العراقي؟ فقالت: نعم. فطلب منها أن تأتي إلينا وتجلب له أخبارنا، ووعدها بأن يتحسن وضعها."

وتابع "عرفت المخابرات العراقية أن المرأة قريبة مني، فأرسلوها إلى قصي (نجل صدام)، ثم جلست معها في المكتب .. وقالت: قصي أخذني إلى صدام.. وقال لي عندي صداع اسمه احمد الجلبي خلصيني منه، وسأجعلك تختارين الشاب الذي تريدين لأزوجك إياه وأعطيك بيتاً وسيارة مرسيدس ومليون دولار."

وتابعت الصحيفة "المرأة قالت لصدام "أنت تأمر سيادة الرئيس. فأجابني: حسناً هناك طريقتان، الأولى أن تأخذي متفجرة في حقيبة وتتركيها بقربه، والثانية أن تدسي له السم. هذا السم يقتل فيلاً، لكن مفعوله لا يظهر فوراً، بل يتطلب وقتاً."

عمليات تجميل بنصف مليار في الإمارات

من جهتها قالت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية  إن "مؤتمر الشرق الأوسط الرابع لجراحة التجميل والليزر كشف أن التقديرات تشير إلى أن نحو 500 مليون درهم أنفقت على عمليات التجميل في الإمارات عام 2008 ."

ولفتت الصحيفة إلى "أن حجم الإنفاق العالمي علي جراحات التجميل في العام الماضي يقدر بحوالي 70 مليار دولار أمريكي."

ونقلت الصحيفة عن الدكتور علي النميري رئيس جمعية الإمارات الطبية قوله إن "التقديرات تشير إلى إنفاق أكثر من 500 مليون درهم العام الماضي في الإمارات على عمليات تجميل قام بها أطباء في القطاعين الحكومي والخاص."

وأشار النميري للصحيفة إلى أن "يوجد نوع من التكتم على عمليات التجميل بالدولة يمارسها الأطباء أنفسهم لأسباب مالية، أو الأشخاص خوفا من العرف الاجتماعي وحديث الآخرين عنهم، مضيفا أن الدخل السنوي لبعض جراحي التجميل يصل إلى 5 ملايين درهم."

حكم بإعدام لاعب كرة قدم دولي إماراتي

أما صحيفة "الشرق الأوسط" فقالت إن "محكمة إماراتية حكمت الثلاثاء بالإعدام على لاعب كرة قدم سابق، ذلك إثر اتهامه بالقتل في حادثة جرت صيف العام الماضي."
 
وأضافت الصحيفة "حكمت محكمة جنايات الشارقة على اللاعب السابق في نادي الشارقة والمنتخب الإماراتي (ف.ج) وشقيقة وشخص ثالث بالإعدام والحكم قابل للاستئناف."

وتابعت الصحيفة "تعود تفاصيل القضية إلى إلقاء سلطات الأمن الإماراتية القبض على اللاعب الدولي، بعدما شارك في مشاجرة جماعية انتهت إلى قتل شاب إماراتي، إثر توجيه ضربة قوية إلى رأسه بواسطة سيف حديدي."

وزادت "تورط لاعب منتخب الإمارات ونادي الشارقة السابق لكرة القدم في المشاجرة التي وقعت في منطقة الرفاع التابعة لإمارة الشارقة في شهر مايو/ أيار من العام الماضي."

فتوى بتحريم الخراف المصادرة في طريقها إلى غزة

ومن العاصمة المصرية القاهرة نقلت صحيفة "القدس العربي" تقريرا قالت فيه إن "رجال دين ودعاة بارزون الشارع المصري حذروا من شراء الخراف التي تمت مصادرتها في طريقها للتهريب داخل قطاع غزة عبر الأنفاق السرية على الحدود المصرية بالفلسطينية."

ونقلت الصحيفة عن الشيخ يوسف البدري عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية "المواطنين لعدم شراء تلك الخراف ومختلف البضائع التي يتم مصادرتها من داخل الأنفاق وأكد على أن من يقوم بالانتفاع بتلك السلع أو يشتريها فهو يعد آثم."

advertisement

وقال البدري "كل من سيبيع أو يشتري أو يطعم من تلك الخراف ويستفيد منها بأي وجه من الأوجه يعد قطعاً مرتكباً لكبيرة وداعياً لنصرة الإسرائيليين على المسلمين والعرب." بحسب الصحيفة.

من جهته، اعتبر محمد مهدي عاكف مرشد جماعة الإخوان المسلمين قيام السلطات المصرية بإقامة مزاد لبيع الخراف والعجول التي دفع فيها أهالي غزة أموالهم بأنه وصمة عار في وجه النظام المصري.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.