/الشرق الأوسط
 
1801 (GMT+04:00) - 08/04/09

انتشال جثتين و14 مفقودا بغرق سفينة شحن بالمياه المصرية

السفينة كانت في طريقها إلى الإمارات

السفينة كانت في طريقها إلى الإمارات

 

القاهرة، مصر(CNN)-- قال مجدي القبيسي، محافظ البحر الأحمر في مصر، إن عمليات الإنقاذ التي جرت بعد غرق السفينة "ابن بطوطة" التي تحمل العلم القبرصي قبالة سواحل ميناء سفاجا المصري الاثنين أسفرت عن انتشال تسعة ناجين، مشيراً إلى وجود تقارير حول انتشال شخص آخر من بين أفراد الطاقم.

ولفت القبيسي، الذي كان يتحدث للتلفزيون المصري، إلى أن 14 بحاراً هم حالياً في عداد المفقودين، في حين تمكنت سفينة تجارية، كانت تمر بالمنطقة، من انتشال جثتين لأفراد من طاقم السفينة التي كانت تقل 26 ملاحاً.

وكانت قناة "النيل" المصرية الرسمية قد ذكرت أن السفينة التجارية "سوزان كيه" تمكنت من انتشال جثتين من طاقم "ابن بطوطة" على بعد 35 ميلا بحريا من ميناء سفاجا، وأرسلت بدورها (السفينة التجارية) إشارة لراديو القصير التابع للبحرية المصرية بذلك.

وينتمي بحارة السفينة إلى الجنسيات الهندية والباكستانية والبنغالية والصومالية والعراقية والسودانية، وقد جرى نقل الناجين إلى القاعدة البحرية في الغردقة.

advertisement

وكانت "ابن بطوطة" تحمل 6500 طن من الرمال التي تستخدم في صناعة الزجاج في طريقها من ميناء "أبو زنيمة" المصري على خليج السويس إلى أحد الموانئ الإماراتية.

وقد واجهت، على ما يبدو، ظروفاً جوية سيئة في البحر الأحمر، حيث الرؤية منخفضة والأمواج عالية والرياح سريعة.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.