/الشرق الأوسط
 
2001 (GMT+04:00) - 01/06/09

ولي العهد السعودي "يستجم" بالمغرب وسط تكهنات حول صحته

تخمينات تدور حول صحة الأمير سلطان

تخمينات تدور حول صحة الأمير سلطان

الرياض، السعودية (CNN) -- أعلن الديوان الملكي السعودي، السبت، إن ولي عهد المملكة الأمير سلطان بن عبدالعزيز وصل إلى المغرب ليقضي "بضعة أيام من الراحة والاستجمام" بعد أن أجرى جراحة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد أكمل الأمير سلطان، والذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس مجلس الوزراء "جميع الفحوصات الطبية والعلاجات اللازمة بعد العملية الجراحية التي أجريت له،" وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية نقلا عن بيان للديوان الملكي.

ولم تكشف وكالة الأنباء الرسمية، ولا بيان الديوان الملكي عن طبيعة مرض ولي العهد، لكنه قالت إنه وصل مدينة أغادير المغربية، السبت، "لقضاء بعض الوقت للراحة والاستجمام."

ومنذ وصوله إلى نيويورك، في الولايات المتحدة الأمريكية، في فبراير/شباط الماضي، تدور تكهنات حول حالة الأمير سلطان الصحية، خصوصا بعد تعيين نائب ثان لرئيس الوزراء بالسعودية في مارس/آذار الماضي.

وكان العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، أصدر مرسوما بتعيين وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز، وهو الأخ غير الشقيق لولي العهد، ليكون نائبا ثانيا لرئيس مجلس الوزراء.

advertisement

ويبدو أن المرسوم الملكي ذاك، يعني أن الأمير نايف هو الآن ولي العهد المنتظر، والثاني على قائمة من يحق لهم أن يكونوا ملوكا في السعودية.

وأخيرا، نقلت وسائل إعلام سعودية عن الأمير نايف تقليله من شأن "درجة خطورة مرض ولي العهد، قائلا "أود أن أطمئنكم أن ولي العهد بصحة جدية جدا.. وبمشيئة الله، سيعود إلى البلاد بعد رحلته العلاجية بأتم صحة وعافية."

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.