/صحة وتكنولوجيا
 
1800 (GMT+04:00) - 26/02/09

مايكروسوفت تقدم نسخة جديدة من ويندوز موبايل

 

من المتوقع أن يحقق ويندوز موبايل منافسة قوية في مجال برامج الهواتف المتحركة

من المتوقع أن يحقق ويندوز موبايل منافسة قوية في مجال برامج الهواتف المتحركة

(CNN)-- تسعى شركة مايكروسوفت من أجل تعويض ما فقدته خلال السنوات الماضية في مجال الهواتف النقالة، من خلال إطلاق برنامج ويندوز موبايل جديد، يصب تركيزه على الخدمات التي تصل الهواتف المتحركة بأجهزة الكمبيوتر.

أعلن ذلك أندي لييس، المدير التنفيذي لبرنامج ويندوز موبايل، في مقابلة تلفزيونية مع قناة CNET News ، حيث قال إن مايكروسوفت ستكشف خلال المؤتمر العالمي للهواتف المتحركة، المنعقد في برشلونة الشهر المقبل، عن إستراتيجيتها الجديدة في تحسين خدماتها في هذا المجال.

وقال لييس، إن محاولة مايكروسوفت إنشاء برامج يمكن إستخدامها على مجموعة واسعة من الهواتف، هو الذي أدى إلى فشلها في مواكبة التطورات الحديثة في مجال الأجهزة الإلكترونية الأخرى.

وأشار لييس إلى أن المؤتمر سيكشف عن العديد من جوانب البرنامج الجديد، التي من المتوقع أن يتم تطبيقها خلال السنتين المقبلتين.

وكانت النسخ السابقة من ويندوز موبايل قد أعدت لتستخدم على أجهزة كمبيوتر غير موصولة بشبكة الاتصالات، كالمساعد الشخصي الرقمي PDA، مما دفع الناس إلى استعمال هواتف متحركة إلى جانب جهاز PDA. 

وقال لييس إن مايكروسوفت لم تركز على" فكرة أن الهاتف المتحرك هو أداة استعمال شخصية، حتى لو استخدم الجهاز نفسه لأغراض العمل."

وكشف لييس عن نية مايكروسوفت العمل بشكل أكبر مع مصنعي الأجهزة الإلكترونية، والكمبيوتر، مثل إل جي، أو سامسونغ.

ومما زاد من حجم المنافسة، دخول كل من شركتي أبل "Apple" وغوغل مجال تطوير برامج الهواتف المتحركة ايضا.

advertisement

وبإمكان البرنامج الجديد إيصال الهاتف المتحرك بأجهزة مختلفة، مثل الكمبيوتر، والإكس بوكس، وغيرهما.

ويذكر أن شركة مايكروسوفت تعمل على إطلاق برنامج ويندوز موبايل 7، الذي تأخر إنجازه عدة مرات، مما دفعها (مايكروسوفت) إلى العمل على برنامج ويندوز 6.5، الذي من المتوقع الكشف عن تفاصيله الشهر المقبل.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.