/صحة وتكنولوجيا
 
الأربعاء، 18 تشرين الثاني/نوفمبر 2009، آخر تحديث 15:58 (GMT+0400)

تجربة عقار للكآبة تكشف فعاليته في علاج البرود الجنسي

العقار طور لمعالجة الكآبة لكنه أثبت فاعلية في علاج البرود الجنسي

العقار طور لمعالجة الكآبة لكنه أثبت فاعلية في علاج البرود الجنسي

برلين، ألمانيا (CNN)-- كشفت اختبارات المرحلة الثالثة لعقار ألماني جديد لعلاج الاكتئاب، أنه فعال في علاج البرود الجنسي عند النساء، إضافة إلى أنه يخفف من الكآبة المرتبطة بهذا البرود.

وقالت الشركة المصنعة لعقار "فليبانسرين" Flibanserin إن تناول 100 ميلليغرام يومياً من هذا العقار عند موعد النوم يزيد بصورة ملحوظة من الرغبة الجنسية عند المرأة، كما يقلل من الكآبة المرتبطة بالبرود الجنسي.

وأوضحت شركة "بوهيرينغر إنغلهايم" المصنعة للعقار أن فليبانسرين عبارة عن مركب مستحدث غير هرموني قيد الاختبار تم تطويره لعلاج الكآبة البرود الجنسي عند النساء في مرحلة ما قبل سن اليأس.

وكآبة البرود الجنسي هذه المعروفة اختصاراً باسم HSDD تتسم بتدني مستوى الرغبة الجنسية ويصاحبها شكلاً من الكآبة وصعوبة في التواصل مع الآخر.

وتشعر النساء في هذه المرحلة كذلك بتدني المتعة ومستوى الحميمية والتقارب مع شريك الحياة، كما كان عليه الوضع في سنوات سابقة، الأمر الذي قد يؤثر على حياة المرأة وعلاقتها بشريكها.

وقالت الشركة إن النتائج التي تم تحقيقها خلال تجارب المرحلة الثالثة من العقار، تم تقديمها في المؤتمر الثاني عشر للجمعية الأوروبية للعلاج الجنسي في مدينة ليون الفرنسية.

وتضمنت النتائج تحليلاً للمراحل التجريبية الثلاث للعقار، مشيرة إلى أن العلاج يبدو، حتى الآن، آمنا وفعالاً إذا ما تناولت المرأة، التي تعاني من الكآبة، 100 ميلليغرام يومياً عند موعد النوم.

وبموجب النتائج السريرية للعقار، فقد أظهرت النتائج التي قدمت خلال المؤتمر أنه يبشر بمساعدة "النساء اللواتي تعاني من تدني الرغبة الجنسية."

كذلك أثبتت النتائج أن العقار يحسن الأداء الجنسي وأشكال الكآبة المرتبطة بتدني الأداء الجنسي وتدني الرغبة الجنسية.

advertisement

وأوضح أطباء أن العقار يعمل كمثبط للسيروتين وأنه يحفز مناطق في الدماغ يعتقد أنها تلعب دوراً فيما يتعلق بالاستجابة الجنسية.

وبذلك يمكن أن يوصف هذا العقار الواعد بأنه "الفياغرا النسائية."

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.