/صحة وتكنولوجيا
 
السبت، 09 كانون الثاني/يناير 2010، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)

رموز facebook السرية.. مفاجأة للمستخدمين

الدوائر الضوئية التي تظهر عند إدخال الرمز

الدوائر الضوئية التي تظهر عند إدخال الرمز

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لا شك أن الأشخاص الذين كانوا وراء تصميم موقع facebook مهووسين بالتقنية بشكل إيجابي، إذ عمدوا إلى تضمين رمز سري للعبة قديمة في الموقع الاجتماعي الشهير.

ويدعى الرمز "كونمامي كود،" تيمنا باسم شركة الألعاب اليابانية التي صنعت الكثير من الألعاب الكلاسكية مثل سلسلة "سلاحف النينجا،" ولعبة "نينتيندو كلاسيكس،" ويعد واحد من أقدم خدع الألعاب المعروفة.

وخلال تطوير إحدى ألعاب كونامي عام 1985 وتدعى "غراديوس،" رأى أحد المبرمجين أن اللعبة صعبة ومبرمجة بطريقة تعتمد على إدخال عدد من الضغطات على لوحة المفاتيح بالتتابع (أعلى، أعلى، أسفل، أسفل، يسار، يسار، يمين، يمين، B، A، إدخال) يمكنها أن تعطي اللاعب قوة أكبر.

وعندما انتشر هذا الرمز بين المبرمجين عمد كثيرون منهم إلى استخدامه في ألعابهم الخاصة، وفي أكثر من مائة لعبة، منها "فروغر،" و"دانس دانس،" وغيرها.

والآن يبدو أن الرمز نفسه يمكن استخدامه مع موقع facebook، بعد الدخول إلى الموقع وإدخال الرمز السابق في أي صفحة كانت، لتظهر بعد ذلك دوائر تشبه انعكاس الضوء على عدسة الكاميرا مع كل نقرة بالفأرة.

ولا فائدة ترجى من تلك الدوائر، لكنها وضعت على ما يبدو من أجل مفاجأة بعض المستخدمين، وبعد إدخال الرمز لا يمكن أن تتخلص من الدوائر تلك إلا عبر الخروج من الصفحة.

advertisement

والرمز الذي يجب إدخاله هو:

up, up, down, down, left, right, left, right, B, A, enter

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.