/صحة وتكنولوجيا
 
الثلاثاء، 15 كانون الأول/ديسمبر 2009، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)

البابا بندكتوس يدعو قادة العالم لمواجهة التغيرات المناخية

البابا بندكتوس السادس عشر

البابا بندكتوس السادس عشر

الفاتيكان (CNN) -- أطلق البابا بندكتوس السادس عشر، دعوة إلى قادة العالم، الذين سيجتمعون في كوبنهاغن الاثنين لمناقشة التغييرات المناخية، إلى التوصل إلى اتفاق "ملموس يحمي كوكب الأرض والجنس البشري."

وأطل البابا، الأحد من شرفته بساحة القديس بطرس بالفاتيكان قائلا "يبدأ مؤتمر للأمم المتحدة بشأن تغيرات المناخ أعماله لمواجهة خطر ارتفاع درجة حرارة الأرض.. أتمنى أن يساعد في التوصل إلى حلول ملموسة لمصلحة الطبيعة ولخير الجنس البشري."

ويشارك في قمة المناخ بكوبنهاغن ما يقارب من 200 دولة، وحوالي 100 من قادة العالم، خلال الفترة من 7 إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، لمناقشة التغييرات المناخية، وللتوصل إلى اتفاق للحد من الانبعاث المسببة للاحتباس الحراري، يحل محل "كيوتو" الذي ينتهي عام 2012 .

advertisement

وقال البابا في كلمته "إن حماية الخليقة تقتضي تبني أنماط حياة معتدلة ومسؤولة وخصوصا تجاه الفقراء والأجيال الناشئة،" وفقا لما أورده الموقع الإلكتروني لراديو الفاتيكان.

وتابع "في هذا التطلع ولضمان نجاح هذا المؤتمر أدعو جميع الأشخاص ذوي الإرادة الطيبة إلى احترام القوانين التي وضعها الله في الطبيعة وإلى إعادة اكتشاف البعد الأدبي للحياة البشرية."

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.