/صحة وتكنولوجيا
 
1600 (GMT+04:00) - 01/03/09

الصين تعلن سابع إصابة بأنفلونزا الطيور في 2009

أنفلونزا الطيور يعاود الانتشار في الصين

أنفلونزا الطيور يعاود الانتشار في الصين

بكين، الصين (CNN)-- أعلنت السلطات الصينية إصابة سيدة من مقاطعة "هونان" بوسط الصين، بفيروس H5N1 المسبب لمرض أنفلونزا الطيور، وهي الحالة السابعة التي تكشف عنها السلطات الصحية في بكين، منذ بداية العام 2009 الحالي.

وقال مكتب الشؤون الصحية بمقاطعة "هونان"، في بيان السبت، إن سيدة شابة تبلغ من العمر 21 عاماً، وتُدعى شو، أُصيبت بالمرض في 23 يناير/ كانون الثاني الماضي، في محافظة "شوبو" بالمقاطعة.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" عن البيان أن المريضة أُدخلت في البداية، وبعد خمسة أيام، إلى "المستشفى الشعبي" بالمحافظة، قبل أن يتم نقلها لاحقاً إلى أحد المستشفيات بمدينة "تشانغشا" عاصمة المقاطعة الخميس الماضي.

ووفقاً للتحاليل التي جرت بمعرفة "المركز الصيني للسيطرة على المرض  والوقاية منه"، فقد جاءت نتيجتها إيجابية لتؤكد إصابتها بفيروس H5N1 المسبب لأنفلونزا الطيور، إلا أن المسؤولين الصينيين أكدوا أن حالتها مستقرة وبدأت في التعافي.

وكانت السلطات الصينية قد أعلنت بداية الأسبوع الماضي، عن إصابة جديدة بمرض إنفلونزا الطيور، لرجل في التاسعة والعشرين من عمره من مقاطعة "غويزهو" جنوبي الصين، وهي الإصابة السادسة منذ بداية العام الحالي.

وأعلنت السلطات الصينية في الخامس والعشرين من يناير/ كانون الثاني الماضي، عن وفاة امرأة في شمال غربي البلاد بأنفلونزا الطيور، في رابع حالة وفاة هذا العام جراء المرض المهلك.

وفي وقت سابق نقلت "شينخوا" أن صبياً في السادسة عشرة من عمره، توفي بالمرض في مدينة "هوأيهوا" بإقليم "هونان" وسط الصين، في الثامن من الشهر الماضي.

ومنذ ظهور أنفلونزا الطيور عام 2003، أثار فيروس H5N1 حالة من الذعر حول العالم، بعد رصد حالات إصابة به في نحو 60 دولة بآسيا وأوروبا وأفريقيا.

advertisement

وبحسب منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو"، لم يتم رصد الفيروس في أمريكا الشمالية أو الجنوبية، وكذلك في منطقة الكاريبي.

ومن النادر انتقال الفيروس بين البشر، إلا أنه تم تسجيل المئات من حالات الإصابة بين البشر، تم انتقال الفيروس إليهم من طيور مصابة بالمرض، مما أدى إلى وفاة حوالي 200 شخص بتلك الدول منذ ظهور المرض.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.