/صحة وتكنولوجيا
 
1300 (GMT+04:00) - 08/06/09

الإمارات ترفع "الحجر" عن أسرة أول مصاب بأنفلونزا الخنازير

أنفلونزا الخنازير أثار قلقاً عالمياً

أنفلونزا الخنازير أثار قلقاً عالمياً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قررت السلطات الصحية في إمارة أبوظبي رفع "الحجر الصحي" الذي كانت تفرضه على أسرة شخص مصاب بفيروس H1N1، المسبب لمرض أنفلونزا الخنازير، بعد تعافي المريض، وهو أول حالة يتم الإعلان عنها رسمياً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعلن مدير عام وزارة الصحة، علي أحمد بن شكر، أن المريض الذي اكتشفت لديه الإصابة الأولى بفيروس أنفلونزا الخنازير، غادر مستشفى "توام" في مدينة العين الأربعاء، بعد أن أمضى عشرة أيام من العلاج والمراقبة، وبعد أن تعافى من المرض تماماً.

وأشار المسؤول بوزارة الصحة الإماراتية إلى أنه "لم تظهر أية أعراض إصابة بالمرض على أي من أقارب المريض، وأنه سيتم رفع الحجر الصحي عنهم اليوم"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" الخميس.

وقال علي بن شكر إن "سرعة مراجعة المريض للسلطات الصحية فور إحساسه بالعوارض، كان له أثر كبير في السيطرة على المرض وعلاجه."

وأضاف أن وزارة الصحة لم تتلق خلال الأيام العشرة، التي أعقبت اكتشاف الإصابة الأولى، أية شكوى بخصوص ظهور أعراض لدى الأشخاص الذين كانوا على اتصال مع المريض، مشيراً إلى أن "ذلك يعني أن الإمارات قد تمكنت بالفعل من احتواء الفيروس ومنع انتشاره."

وكانت السلطات الصحية بدولة الإمارات قد كشفت مطلع هذا الأسبوع، عن أول إصابة بفيروس "أنفلونزا الخنازير"، لشخص قالت إنه قدم إلى الدولة الخليجية مؤخراً من كندا، دون أن تحدد جنسيته.

وشكلت الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات مؤخراً "لجنة إشرافية"، للوقاية من أنفلونزا الخنازير، برئاسة وزير الصحة وعضوية ممثلي الجهات الصحية المختلفة، حيث شرعت تلك اللجنة باتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية الموصى بها عالمياً.

advertisement

وقد جاء الكشف عن هذه الحالة الأحد، بعد يوم من إعلان الكويت عن اكتشاف 18 حالة إصابة بين عدد الجنود الأمريكيين أثناء مرورهم "ترانزيت"، في الوقت الذي أكدت فيه خلو البلاد من المرض.

وفي وقت لاحق الاثنين، كشفت السلطات البحرينية عن أول حالة إصابة بأنفلونزا الخنازير في المملكة، لشاب بحريني عاد إلى البلاد مؤخراً، بعد رحلة مع عدد من زملائه بولاية نيويورك الأمريكية.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.