/صحة وتكنولوجيا
 
2100 (GMT+04:00) - 26/07/09

خبيرة: لا تتجنبوا تناول النشويات.. فإنها مفيدة للصحة

قشر البطاطا المحمصة مصدر مفيد للألياف

قشر البطاطا المحمصة مصدر مفيد للألياف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في الوقت الذي بدأ فيه كثير من الناس بالانتباه إلى أنواع الأطعمة التي يأكلونها، مفضلين بعض الأغذية على أخرى، رأت خبيرة التغذية الأمريكية، ميلينا جامبولس، أن العديد من الناس يضر بصحته عبر تجنب بعض الأطعمة مثل النشويات.

وبداية أشارت جامبولس إلى أن العديد من الأطعمة الغنية بالنشويات، مثل البطاطا والذرة والأرز، قد تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، مقارنة بأطعمة أخرى مثل الفاكهة، ولكنها بالمقابل غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف، مما يجعلها ضرورية لصحة الإنسان ولكن بقدر.

فأوضحت جامبولس أن البطاطا مثلاً، قد تزيد نسبة السكر بالدم، ولكنها في المقابل تُعد مصدر في غاية الأهمية للبوتاسيوم الضروري للحفاظ على ضغط الدم بصورة صحية.

إضافة إلى ذلك، فقد أشارت خبيرة التغذية الأمريكية إلى أن قشرة البطاطا المحمصة بدورها، تُعد مادة صحية للغاية، إذ أنها مصدر مهم للألياف المفيدة للجسم.

advertisement

وذكرت أن الفاصوليا تعد أكثر الأطعمة الغنية بالنشويات صحة، لأنها غنية بالألياف وتحتوي على بروتينات ذات فائدة كبيرة، كم أنها مليئة بالمواد المغذية والمضادة للتأكسد، أي التي تمنع الشعور "بالحرقة" داخل المعدة.

وبالمقابل، رأت جامبولس أن استهلاك كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالنشويات له أضراره، وبالتالي نصحت تناولها بمقادير معينة، وتجنب الإفراط في تناولها، مبينة أن خير الأمور الوسط، وهي أن يتناولوا هذه الأغذية بكميات قليلة وبانتظام، دون إفراط ولا تفريط.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.