/صحة وتكنولوجيا
 
0900 (GMT+04:00) - 08/07/09

الصين: عزل عمدة نيوأورليانز بسبب مخاوف من أنفلونزا الخنازير

لم تتحدد مدة الحجر الصحي المفروض على عمدة نيوأوليانز

لم تتحدد مدة الحجر الصحي المفروض على عمدة نيوأوليانز

بكين، الصين (CNN)-- فرضت الصين حجراً صحياً على عمدة مدينة "نيوأوليانز" الأمريكية، ري ناغين، الذي كان يقوم بزيارة رسمية إلى هناك، لاحتمال تعرضه لفيروس H1N1، ويعرف بأنفلونزا الخنازير.

وقال بيان صادر عن مكتب ناغين في معرض تأكيده للخبر، إن رحلة العمدة كانت تضم مسافراً يتلقى العلاج من أعراض تشابه أنفلونزا الخنازير.

وأوضح سيون كوايت، مدير قسم الاتصالات بمكتب عمدة نيوأوليانز لـCNN، أن ناغين كان يجلس بقرب المسافر الذي بدت عليه أعراض المرض، إلا أنه يتمتع بحالة جيدة ولم تبد عليه عوارض مرضية.

وفرضت سلطات مدينة "شنغهاي"، الحظر الصحي على ناغينن وزوجته وأحد عناصر الأمن القائمين على حراسته، رغم عدم ظهور بوادر مرضية على الثلاثة، وفق البيان الأمريكي.

وجاء في البيان: "تم التعامل مع ناغين بكياسة بالغة من قبل المسؤولين الصينيين."

ونفى مكتب عمدة "نيوأوليانز" علمه بالمدة التي قد يستغرقها الحجر الصحي على المسؤول الأمريكي، الذي جاء في زيارة لمناقشة التنمية الاقتصادية.

ويذكر أن المخاوف من انتشار المرض كوباء عالمي، دفع بمنظمة الصحة العالمية إلى رفع مؤشر الخطر، المكون من ستة درجات، إلى المرتبة الخامسة.

advertisement

وسجلت  أكثر من 15510 إصابة بمرض أنفلونزا الخنازير، "فيروس H1N1" في 53 دولة، نتج عنها وفاة 99 شخصاً، معظمهم في المكسيك والولايات المتحدة.

وأعلنت عدد من الدول العربية منها الكويت والإمارات ومصر ولبنان عن وقوع إصابات.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.