/صحة وتكنولوجيا
 
1400 (GMT+04:00) - 31/07/09

"محبو" مايكل جاكسون يبيعون "نوادره" على ebay

تقرير: يوسف رفايعة

حزام للنجم الأمريكي معروض بآلاف الدولارات

حزام للنجم الأمريكي معروض بآلاف الدولارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- منذ إعلان وفاة نجم البوب الأمريكي مايكل جاكسون، اجتاحت موقع التجارة الإلكترونية ebay حمى عرض عشرات الآلاف من السلع التي تتصل بالمغني من صور وأسطوانات وغيرها، والتي يقول عنها أصحابها إنها نادرة.

وعرض محبو "ملك البوب" أكثر من 57 ألف سلعة على الموقع، على رأسها نسخ من ألبومه الشهير Thriller والذي دخل كتاب غينس للأرقام القياسية لكونه أكثر ألبوم مبيعا في التاريخ، بعد أن بيع منه 50 مليون نسخة.

وتوفي مايكل جاكسون في منزله في 23 يونيو/حزيران الماضي، وأطلقت وفاته المفاجئة موجة من الحزن والصدمة بين محبيه الذين خرجوا في مسيرات تأبينية في عدد من دول العالم.

وعلى ebay عرض أحد المعجبين ملصقا كبيرا قال إنه نادر جدا لملك البوب، وفيه يظهر مايكل جاكسون متكئا على سيارته قرب الشاطئ، وفتح "المعجب" المزاد على الملصق بدءا من تسعة دولارات.

لكن ليست الصور والأسطوانات فقط، ما عرض على الموقع، إذ عرض للبيع أسماء نطاق على الإنترنت تحوي اسم مايكل جاكسون مثل MichaelJackson.com  والتي يبالغ أصحابها في طلب الملايين ثمنا لها، إذا زاد سعر اسم هذا النطاق على 21 مليون دولار.

أما واحدة من النسخ الأصلية لألبوم Thriller الذي حقق أكثر مبيعات في التاريخ، فعرضها أحد مستخدمي ebay للبيع بالمزاد، والذي حدده سعره الابتدائي بـ 500 دولار أمريكي.

advertisement

كما عرض أحد المستخدمين اسم النطاق JacksonCustodyBattle.com للبيع بأكثر من 15 مليون دولار، في إشارة إلى قضية حق حضانة أبناء النجم الأمريكي والتي بدأت تتبلور هذا الأسبوع.

وقد منحت محكمة في لوس أنجلوس، الاثنين، الوصاية المؤقتة لوالدة مايكل جاكسون، كاثرين جاكسون، على أولاده البالغين من العمر 7، 11 و 12، في حين سيتم استدعاء الأم البيولوجية للأطفال، ديبي رو، لجلسة استماع من أجل النطق بالحكم النهائي. 

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.