/رياضة
 
1600 (GMT+04:00) - 17/02/09

مونديال اليد: خروج عربي جماعي يطال أسبانيا وروسيا

منتخب مصر يصطحب البرازيل للخروج من البطولة

منتخب مصر يصطحب البرازيل للخروج من البطولة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لم تقتصر مفاجآت بطولة كأس العالم لكرة اليد، المقامة حالياً في كرواتيا، على المنتخبات العربية الخمسة، التي فشلت جميعها في التأهل للدور الثاني من البطولة، بل امتدت أيضاً إلى منتخبات حازت اللقب في دورات سابقة، كالمنتخبين الأسباني والروسي.

وقد تأهلت منتخبات كل من فرنسا وسلوفاكيا والمجر عن المجموعة الأولى، وكرواتيا والسويد وكوريا الجنوبية عن الثانية، وألمانيا وبولندا ومقدونيا عن الثالثة، والدنمارك والنرويج وصربيا عن الرابعة.

ففي الجولة الأخيرة لدور المجموعات الخميس، تمكن المنتخب الفرنسي من الانفراد بصدارة المجموعة الأولى برصيد عشر نقاط، بعد فوزه على المجر 27-22، تلاه المنتخب السلوفاكي، الذي يشارك لأول مرة في "مونديال اليد"، في المركز الثاني برصيد سبع نقاط، بعد فوزه على رومانيا 28-23.

ورغم خسارته، ضمن المنتخب المجري التأهل للدور الثاني للبطولة، حيث حل في المركز الثالث برصيد سبع نقاط بفارق الأهداف عن سلوفاكيا، فيما جاء المنتخب الروماني في المركز الرابع برصيد أربع نقاط.

وتمكن المنتخب الأرجنتيني من الخروج من البطولة وفي جعبته نقطتان، بعد تحقيق أول فوز له على نظيره الأسترالي 36-16، الذي خرج هو الآخر من البطولة بدون رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الثانية، حجز المنتخب الكرواتي، صاحب الأرض، أولى بطاقة التأهل، بعدما احتل المركز الأول برصيد 10 نقاط، حيث فاز في مباراته الأخيرة الخميس، ضمن الدور التمهيدي، على السويد 30-26، وهي الهزيمة الأولى للمنتخب السويدي الذي جاء في المركز الثاني برصيد 8 نقاط.

أما بطاقة التأهل الثالثة، ضمن المجموعة ذاتها، فكانت من نصيب منتخب كوريا الجنوبية، صاحب المركز الثالث برصيد ست نقاط، الذي أطاح بالمنتخب الأسباني، بعد فوزه عليه بنتيجة 24-23، ليغادر حامل لقب بطولة 2005 في تونس، بطولة "كرواتيا 2009" مبكراً، برصيد أربع نقاط.

وفي مباراة "غير مؤثرة"، تلقى المنتخب الكويتي هزيمته الخامسة على التوالي أمام منتخب كوبا، بنتيجة 26-23، وهو الفوز الأول أيضاً للمنتخب الكوبي، ليرافق المنتخبان ثالثهما منتخب أسبانيا إلى الخروج من المنافسات.

أما المنتخب الألماني، حامل لقب النسخة الأخيرة "ألمانيا 2007"، فقد تمكن من الاحتفاظ بصدارة المجموعة الثالثة، بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط، إثر فوزه على بولندا 30-23، بينما جاء المنتخب البولندي في المركز الثاني برصيد ست نقاط.

وفي واحدة من مفاجآت البطولة، أطاح منتخب مقدونيا "حديث العهد" بالمونديال، بمنتخب روسيا حامل لقب بطولة عام 1997، بعد فوزه عليه 36-30، ليحجز المنتخب المقدوني بطاقة التأهل الثالثة، بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط، بينما تراجع الروسي للمركز الرابع بعد تجمد رصيده عند خمس نقاط.

وفي مواجهة عربية "غير مؤثرة" أيضاً، حقق المنتخب التونسي فوزاً ثانياً على نظيره الجزائري 36-25، ليرفع الأول رصيده إلى أربع نقاط، بينما لم يتمكن الأخير من حصد أي من النقاط، وكان منتخب تونس قد فاز في أول لقاءاته بالبطولة على منتخب مقدونيا 25-24.

وبالنسبة للمجموعة الرابعة، تمكن المنتخب الدنماركي على سجله نظيفاً من الهزائم ليتصدر المجموعة برصيد عشر نقاط، بعد فوزه على النرويج 32-28، ليحتل الأخير المركز الثاني برصيد ست نقاط.

وكانت بطاقة التأهل الثالثة من نصيب منتخب صربيا، الذي رفع رصيده إلى ست نقاط، بعد فوزه على السعودية 38-29، ليحتل السعوديون المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

advertisement

وأطاح المنتخب المصري بنظيره البرازيلي من البطولة، بعد فوزه عليه 25-22، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط ويحتل المركز الرابع، بفارق الأهداف عن منتخب البرازيل، الذي كان بحاجة إلى الفوز لانتزاع بطاقة التأهل من المنتخب الصربي.

الفوز هو الثاني للمنتخب المصري، بعد فوزه الأول على المنتخب السعودي الأحد الماضي، بنتيجة 26-18.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.