/رياضة
 
1332 (GMT+04:00) - 15/10/09

السعودية والإمارات تفوزان على تونس والأردن ودياً

المنتخب التونسي يقترب من حجز بطاقة تأهله للمونديال

المنتخب التونسي يقترب من حجز بطاقة تأهله للمونديال

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حقق المنتخب السعودي لكرة القدم فوزاً معنوياً على المنتخب التونسي، في المباراة الودية التي جمعت بين "الغريمين" السابقين، في تونس الأربعاء، بينما صعق المنتخب الإماراتي ضيفه الأردني بثلاثة أهداف، في المباراة التي أُقيمت في مدينة دبي.

فعلى ملعب "7 نوفمبر" بمدينة رادس، جنوبي العاصمة التونسية، خطف "الأخضر" هدفاً مبكراً في الدقيقة الثانية من المباراة برأسية متقنة لناصر الشمراني ، نجم هجوم فريق "الشباب" السعودي، ولم يتمكن أصحاب الأرض من تعويض الهدف طوال شوطي المباراة.

جاءت المباراة في إطار استعدادات "نسور قرطاج" للجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الأفريقية "المزدوجة"، المؤهلة إلى بطولتي كأس العالم "جنوب أفريقيا 2010"، وكأس الأمم الأفريقية "أنعولا 2010"، حيث يحل منتخب تونس ضيفاً على موزمبيق في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وتحتل تونس صدارة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن منتخب نيجيريا، الذي سيحل ضيفاً على نظيره الكيني ضمن نفس الجولة، مما يفرض على "نسور قرطاج" ضرورة الفوز في مباراة الإياب، بعدما حسموا لقاء الذهاب لمصلحتهم بهدفين نظيفين.

وتُعد الهزيمة هي الأولى التي يتلقاها المنتخب التونسي على ملعبه منذ ما يقرب من عام، كما أنها تعيد للأذهان المواجهة القوية بين المنتخبين التونسي والسعودي في نهائيات كأس العالم الأخيرة "ألمانيا 2006"، والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما.

advertisement

وفي مباراة ودية أخرى، جرت أيضاً الأربعاء على استاد "مكتوم بن راشد" في دبي، حقق المنتخب الإماراتي فوزاً كبيراً على المنتخب الأردني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في مباراة شهدت سيطرة واضحة لـ"الأبيض"، رغم أنها لم تشهد حضوراً كبيراً من الجماهير الإماراتية.

وضع محمد سعيد الشحي، مهاجم نادي "الوحدة" الإماراتي، منتخب بلاده في مقدمة اللقاء، بعد إحرازه الهدف الأول في الدقيقة 35، ثم عزز مهاجم "العين" أحمد خميس الفوز بالهدف الثاني في الدقيقة 56، إلا أن عبد الله خالد ذيب نجح في تقليص الفارق، مسجلاً الهدف الوحيد للأردن في الدقيقة 69 من ركلة جزاء، ثم أحرز محمد راشد سرور الهدف الثالث للإمارات في الدقيقة 81 من ركلة جزاء أيضاً.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.