/رياضة
 
الثلاثاء، 01 كانون الأول/ديسمبر 2009، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)

"حسناوات" إيطاليا تخطفن كأس اتحاد التنس من الأمريكيات

المنتخب الأمريكي دفع ثمن غياب سيرينا وشقيقتها

المنتخب الأمريكي دفع ثمن غياب سيرينا وشقيقتها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تمكنت لاعبات المنتخب الإيطالي لكرة المضرب من انتزاع لقب بطولة كأس الاتحاد للتنس للنساء، من نظيراتهن لاعبات المنتخب الأمريكي، بعدما حققن الفوز في أربعة مباريات بالدور النهائي، دون مقابل للفريق الأمريكي.

وحسمت فلافيا بينيتا اللقب الثاني لمنتخب إيطاليا مبكراً، بعدما حققت الفوز الثالث في منافسات الفردي، على حساب نظيرتها الأمريكية ميلاني أودين بمجموعتين نظيفتين، أنهت الأولى لصالحها بصعوبة بنتيجة سبعة أشواط مقابل خمسة، ثم حسمت الثانية بسهولة بنتيجة 6-2.

وكانت بينيتا قد حققت فوزاً كبيراً في اليوم الأول للدور النهائي السبت، ضمن منافسات الفردي، على الأمريكية أليكسا غلاتش، بمجموعتين نظيفتين أيضاً بنتيجة 6-3 و6-1، فيما فازت زميلتها فرانسيسكا شيافوني، على أودين، بمجموعتين دون رد، بنتيجة 7-6 و6-2.

وفي المباراة الثانية الأحد، والرابعة ضمن الدور النهائي، حقق الزوجي سارة إيراني وروبرتا فينشي فوزاً صعباً، رغم أن نتيجة المباراة غير مؤثرة في فوز إيطاليا باللقب، على ليزيل هوبر، المصنفة الأولى لزوجي السيدات، وزميلتها فانيا كينغ، بمجموعتين مقابل واحدة.

ونجحت اللاعبتان الأمريكيتان في حسم المجموعة الأولى لصالحهما بنتيجة 6-4، إلا أن الإيطاليتين تمكنتا من إدراك التعادل بالفوز في المجموعة الثانية بنتيجة 6-3، ثم حسمتا المجموعة الثالثة والفاصلة بنتيجة 11 نقطة مقابل تسع نقاط.

وبعد فوزها على أودين الأحد، في المباراة التي حضرها آلاف الإيطاليين من جماهير كرة المضرب، قالت بينيتا: "إنه شعور طيب، لقد بذلنا كل جهد ممكن للوصول إلى هذه النقطة، وأخيراً استطعنا أن نحقق الفوز"، وفقاً لما نقل الموقع الرسمي لرابطة لاعبات التنس المحترفات.

وأضافت اللاعبة، التي تحتل الترتيب الحادي عشر في التصنيف العالمي، قولها: "في مطلع هذا الأسبوع كان كل منا يتوقع الكثير من الأشياء، لدرجة أن أصابنا التوتر بدرجة شديدة، ولكن الآن نحن نتقدم بثلاثة لصفر، ويمكننا أن نستمتع بهذه اللحظة."

وكانت الشقيقتان فينوس وسيرينا ويليامز قد اعتذرتا عن عدم المشاركة مع المنتخب الأمريكي في منافسات الدور النهائي لبطولة كأس الاتحاد، مما منح الفرصة أمام اللاعبة فانيا كينغ، المصنفة 32 بقائمة الزوجي، و78 بقائمة الفردي، للمشاركة إلى جانب هوبر.

advertisement

وكانت إيطاليا قد حققت أول ألقابها في هذه البطولة عام 2006، عندما فاز لاعبوها في الدور النهائي على لاعبي منتخب بلجيكا، بثلاثة لقاءات مقابل لقائين.

 

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.