/رياضة
 
1500 (GMT+04:00) - 19/03/09

سرقة دراجة أرمسترونغ الفريدة في العالم

 

الدراج أرمسترونغ مع دراجته

الدراج أرمسترونغ مع دراجته

لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية(CNN)-- تعرض بطل الدراجات الهوائية لانس أرمسترونغ، إلى سرقة، أدت إلى اختفاء دراجته الهوائية ذات التصميم الفريد، من شاحنة نقل، وذلك بعد ساعات قليلة من استخدامه الدراجة، في اليوم الأول لسباق تستغرق مدته تسعة أيام في كاليفورنيا.

ووصف أرمسترونغ، عبر صفحته الخاصة على شبكة تويتر الاجتماعية، الدراجة المسروقة بأنها فريدة من نوعها، حيث وعد من يعثر عليها بجائزة.

ونشر أرمسترونغ صورة للدراجة، وكتب عبارة تقول: "يوجد دراجة واحدة فقط من هذا النوع في العالم، وبالتالي فإنه من السهل التعرف عليها."

وكان أرمسترونغ قد استخدم الدراجة "المسروقة" في اليوم الأول لدورة Amgen في كاليفورنيا، التي تعتبر ثاني مسابقة رسمية يشارك بها أرمسترونغ بعد إعلان عودته للمشاركة في سباقات الدراجات، منذ اعتزاله عام 2005.

ونُقل عن فريق أرمسترونغ "Astana"، أن السارقين أخذوا أربع دراجات من شاحنة تنتمي لأعضاء الفريق المشارك في الدورة، ومن بينها دراجة أرمسترونغ، حيث كانت الشاحنة تقف خلف الفندق الذي يستضيف أرمسترونغ وفريقه.

وكان أرمسترونغ، البالغ من العمر 37 عاما، قد نال لقب بطولة "فرنسا تور" سبع مرات، محققا رقما قياسيا في عدد مرات الفوز بالسباق، قبل اعتزاله عام 2005.

يذكر أن أرمسترونغ كان قد شفي من مرض السرطان الذي أصيب به عام 1996، حيث انتقل المرض آنذاك إلى أنحاء مختلفة من جسمه.

advertisement

وأعلن أرمسترونغ عن نيته الرجوع إلى حلبات السباق، من أجل زيادة الوعي بأمراض السرطان، كما أعرب الدرَاج عن عزمه الفوز بلقب بطولة فرنسا تور للمرة الثامنة.

ويشارك أرمسترونغ في عدد من البطولات في كل من فرنسا وكاليفورنيا وجورجيا للتدريب واسترجاع لياقة جسمه الضرورية لخوض البطولة الفرنسية.
 
وخضع أرمسترونغ للعلاج الكيميائي، ونجح أخيرا في الإنجاب بدون أي عملية إخصاب صناعية، حيث يتوقع أرمسترونغ وصديقته طفلا في حزيران يونيو المقبل.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.