/رياضة
 
1300 (GMT+04:00) - 23/04/09

جراحة في ترقوة أرمسترونغ بعد حادث سقوط دراجته

عاد أرمسترونغ لركوب الدراجات بعد اعتزاله عام 2005

عاد أرمسترونغ لركوب الدراجات بعد اعتزاله عام 2005

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال بطل سباق الدراجات الأمريكي لانس ارمسترونغ، الأربعاء، إنه سيخضع لعملية جراحية لإصلاح كسر في الترقوة تعرض له خلال سقوطه عن دراجته ضمن سباق في إسبانيا.

وعبر أرمسترونغ عن سروره لعودته إلى الولايات المتحدة ومتابعة علاجه هناك، قائلا إنه "ممتن لمن اطمأنوا على صحته،" ومؤكدا سعادته لوجوده في بلاده، وفقا لبيان أودعه على صفحته في موقع "تويتر" الاجتماعي.

وكان بطل الدراجات الهوائية تعرض لكسر في عظمة الترقوة، بعد أن تصادمت مجموعة من الدراجات خلال المرحلة الأولى من سباق يستمر لخمسة أيام في شمال إسبانيا.

وقالت متحدث باسم فريق أستانة، الذي يلعب له أرمسترونغ، إن حادث التصادم وقع على بعد 16 كيلومتر من خط النهاية، حيث تعتبر هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها أرمسترونغ إلى إصابة خلال 17 سنة من احترافه الرياضة.

وقال أرمسترونغ الذي ظهر بحمالة للكتف، إن المتسابقين بدأو بالتزاحم، فيما بدا أنهم يحاولون التمركز في وضع معين مع اقترابنا لخط النهاية.

وأضاف أرمسترونغ، أن الإصابة مؤلمة، ولكنه نفى أن يكون الحادث متعمد من قبل أي من المشاركين في السباق.

وتوقع منظمو السباق أن يغيب أرمسترونغ عن المشاركة في أي سباق لمدة لا تقل عن أربعة أسابيع، حيث أن الإصابة قد تحول أيضا دون مشاركته عن سباق الدراجات في إيطاليا من 9-13 من شهر مايو أيار المقبل.

وأضاف المنظمون أن الإصابة قد تقلل من فرصة فوز أرمسترونغ للمرة الثامنة في دورة فرنسا لعام 2009 في يوليوتموز المقبل.

وقال بارتوز هوزارسكي، عضو في الفريق الإيطالي المشارك في السباق، إن الحادث أدى إلى سقوط أكثر من 15 متسابقا، ولكن لم يتبن السبب وراء الحادث، الذي أصيب فيه أرمسترونغ فقط.

وقال أحد أعضاء فريق أستانة إن الحادث وقع على أرض وعرة وضيقة جدا.
ويذكر أن الإسباني ألبيرتو كونتادور، الحاصل على لقب دورة فرنسا للدراجات الهوائية عام 2007،  يشارك لأول مرة إلى جانب أرمسترونغ في السباق.

ويذكر أن أرمسترونغ قد علق على أداء كونتادور قائلا بأنه ما زال بحاجة إلى الكثير للتعلم.

وكان أرمسترونغ قد تقاعد عن رياضة ركوب الدراجات الهوائية بعد تحقيقه لقبه السابع في دورة فرنسا للدراجات الهوائية عام 2005، قبل أن يعتزل ويقرر أن يركز على عمل منظمته الخيرية الداعمة لمرضى السرطان، التي قام بإنشائها عام 2007.

إلا أنه عاد ليعلن عن نيته الرجوع إلى حلبات السباق، من أجل زيادة الوعي بأمراض السرطان، معربا عن عزمه الفوز بلقب بطولة فرنسا تور للمرة الثامنة.

advertisement

ويذكر أن أرمسترونغ كان قد شفي من مرض السرطان الذي أصيب به عام 1996، الذي انتقل آنذاك إلى أنحاء مختلفة من جسمه.

ويشارك أرمسترونغ في عدد من البطولات في كل من فرنسا وكاليفورنيا وجورجيا للتدريب واسترجاع لياقة جسمه الضرورية لخوض البطولة الفرنسية.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.