/رياضة
 
1417 (GMT+04:00) - 01/04/09

رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم: ابوتريكة الأفضل بالعالم

 

الجائر تكرم ابوتريكة كأفضل لاعب في العالم.

الجائر تكرم ابوتريكة كأفضل لاعب في العالم.

 الجزائر (CNN)-- أكد عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن اللاعب الدولي المصري محمد ابوتريكة، يستحق لقب أفضل لاعب في العالم.

وقال حياتو الاثنين، إن "ابوتريكة لاعب كبير، ويستحق لقب أفضل لاعب في العالم، وأنا أشجعه للمواصلة على نفس المنوال حتى يصل إلى هذا اللقب."

جاء ذلك خلال حفل تكريم ابوتريكة، لاعب نادي الأهلي المصري بلقب أحسن لاعب كرة قدم إفريقي، حسب استفتاء صحيفتي الهداف ولوبيتور الجزائريتين.

من جهته قال محمد ابوتريكة "كلمات عيسى حياتو شهادة اعتز بها، وسأعمل جاهدا للوصول إلى هذا اللقب من اجل تشريف اللاعبين العرب والمسلمين."

وكان ابوتريكة قد تسلم جائزة أحسن لاعب إفريقي من سليم رحو، لاعب نادي وفاق سطيف، والمدافع الأيمن للمنتخب الجزائري لكرة القدم، حسب ما نقله موقع التلفزيون المصري.

وأكد اللاعب الدولي المصري انه يتمنى أن تقام مباراة الجزائر ومصر في المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية في أجواء تتسم بالروح الرياضية العالية، بصرف النظر عن الفائز في النهاية.

وكان منتخب مصر قد تعادل الأحد على أرضه بهدف لمثله أمام منتخب زامبيا، في المرحلة الأولى من التصفيات النهائية المؤهلة لكاس العالم، الأمر الذي أنعكس سلبا على تشجيع وحماس الشارع المصري.

وعلق ابوتريكة على مباراة مصر وزامبيا، مؤكدا أن منتخب بلاده سيحاول تعويض نتيجة التعادل.

advertisement

وقال "بالنسبة لي، فالحظوظ متساوية بين المنتخبات الأربعة المشكلة للمجموعة الثالثة ومن الخطأ حصر الصراع فيها على التأهل بين مصر والجزائر لان زامبيا أثبتت مع رواندا امتلاكهما إمكانيات كبيرة."

يذكر أن مشاحنات إعلامية دارت بين الصحف المصرية والجزائرية خلال الأشهر الماضية على خلفية الصراع بين منتخبي البلدين على حجز مقعد في مونديال 2010.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.