/رياضة
 
1200 (GMT+04:00) - 18/05/09

القادسية يظفر بلقب الدوري الكويتي لكرة القدم

اللقب للمرة الـ12 للقادسية

اللقب للمرة الـ12 للقادسية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أحرز القادسية لقب الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم، الجمعة، بعد فوزه بنتيجة 3-1 على نادي النصر، في الجولة قبل الأخيرة من المنافسات.

وخسر الكويت حامل اللقب 1-صفر أمام السالمية وسقط كاظمة بالنتيجة ذاتها أمام التضامن صاحب المركز السابع وقبل الأخير وهو ما منح القادسية اللقب بعد أن رفع رصيده إلى 39 نقطة من 20 مباراة بفارق خمس نقاط عن أقرب مطارديه قبل مرحلة واحدة من النهاية.

وسجل هدف التقدم للقادسية مهاجمه خلف السلامة في الدقيقة الثامنة بعد قطعه لإحدى الكرات وتوغله في منطقة الجزاء ومن ثم أودعها في الزاوية اليسرى لحارس النصر محمد الصلال.

وعادل النتيجة للنصر محترفه البرازيلي جيري كاريكا في الدقيقة 34 من زمن المباراة التي أقيمت على ستاد صباح السالم بالنادي العربي من ركلة جزاء سددها على يمين حارس القادسية نواف الخالدي.

وأضاف الهدف الثاني للقادسية محترفه البحريني محمود عبدالرحمن الملقب "رينغو" في الدقيقة 70 من كرة رأسية أرسلها له زميله بدر المطوع من كرة عرضية ليرسلها الأول على يسار الحارس.

وأحرز الهدف الثالث للقادسية صالح الشيخ في الدقيقة 81 من تسديدة متقنة على يمين الحارس بعد أن هيأها له بمهارة بدر المطوع.

advertisement

ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية "قدم القادسية عرضا قويا في الشوط الثاني للمباراة استحق على أثره الفوز حيث كاد أن يضيف المزيد من الأهداف وسط تراجع لاعبي النصر إلى المنطقة الخلفية لتعويض النقص العددي للاعبيه."

ورفع القادسية عدد مرات الفوز باللقب للمرة إلى في تاريخه خلف غريمه التقليدي نادي العربي، 16 مرة يليهما الكويت 10 مرات، فيما تساوى السالمية وكاظمة بأربع مرات لكل منهما ومن خلفهم نادي الجهراء مرة واحده في الموسم الرياضي 1989 1990.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.