/رياضة
 
2001 (GMT+04:00) - 13/08/09

وفد كويتي إلى لوزان لحل "المعضلة الأولمبية"

الكويت تهدف لحل مشكلتها مع اللجنة الأولمبية

الكويت تهدف لحل مشكلتها مع اللجنة الأولمبية

الكويت (CNN) -- توجه وفد رياضي كويتي رفيع المستوى، برئاسة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، محمد العفاسي إلى مدينة لوزان السويسرية الثلاثاء، في مسعى منه لحل مشكلة الرياضة الكويتية مع اللجنة الأولمبية الدولية.

ومن المقرر أن يجتمع العفاسي والوفد المرافق له مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، جاك روغ، وذلك لمناقشة ملف الكويت الرياضي، لعرض ما تم انجازه من تعديلات على النظام الأساسي للجنة الاولمبية الكويتية.

وتهدف المساعي الكويتية إلى تفادي تعليق عضوية البلاد الرياضية في الاتحاد الدولي، في ظل قرار المكتب التنفيذي الدولي بإيقاف نشاطات الكويت.

كما سيتم مناقشة اللوائح الرياضة الكويتية بما يتوافق مع بنود ولوائح الميثاق الاولمبي المعمول به بكل دول العالم.

وكانت الحركة الرياضية الكويتية قد مرت بمعضلة تباينت فيها الآراء حول القوانين الرياضية الكويت واختلاف بعض فقراتها مع اللوائح الدولية، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية.

advertisement

وقد بدأت الأزمة الكويتية مع اللجنة الأولمبية الدولية في فبراير/شباط الماضي، عندما هددت اللجنة الكويت بحظر مشاركاتها الرياضية بحجة عدم استقلالية اللجنة الأولمبية الكويتيةـ ومنحتها حتى نهاية الشهر الجاري لوضع آلية تضمن استقلال لجنتها الوطنية.

وبعد ذلك، أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم في يونيو/حزيران الماضي عن تسلمه كتاب من الاتحاد الدولي "الفيفا"، ينص فيه على تشكيل لجنة انتقالية مؤقتة لإدارة شؤون الاتحاد، بدلاً عن اللجنة السابقة التي انتهت مهمتها يوم 31 مايو/ أيار الفائت.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.