/رياضة
 
2300 (GMT+04:00) - 27/08/09

"البارون" الأحمر شوماخر يعود إلى "فورمولا 1" بدلاً لماسا

شوماخر عائد مكان ماسا في سباق إسبانيا

شوماخر عائد مكان ماسا في سباق إسبانيا

بيرلين، ألمانيا (CNN)-- أعلن أسطورة سباق السيارات "فورمولا 1"، الألماني مايكل شوماخر الأربعاء، عن نيته التراجع عن اعتزاله والعودة إلى حلبة السباق، لينضم إلى صفوف فريقه "فيراري"، بدلاً من زميله المصاب البرازيلي فيليبي ماسا.

وقال شوماخر في بيان حصلت CNN على نسخة منه: "سأهيئ نفسي لأخذ مكان فيليبي"، مشيرا إلى أنه سيشارك في فريق "فيراري" للسباق القادم في إسبانيا الشهر المقبل، مؤكداً أنه كمنافس "ينتظر على أحر من الجمر لمواجهة التحدي الجديد."

من جهتها ذكرت المتحدثة باسم أسطورة سباقات "الفورمولا 1" للسيارات، سابين كيم في مقابلة مع CNN، أن البطل الألماني سيكون بانتظار الفحوص الطبية للتأكد من قدرته على المنافسة في الحلبة بإسبانيا.

وكانت كيم، قد ذكرت الثلاثاء، أن فكرة عودة شوماخر (40 عاماً)، برزت عندما أصيب ماسا، بكسر في جمجمته جراء حادث السبت، وذلك بعدما أصيبت عينه بشظية من سيارة أحد المتسابقين الآخرين، مما أفقده السيطرة على المقود، وأدى إلى وقوعه في حادث مروع.

advertisement

وبيّنت كيم أنه إذا ما قرر شوماخر العودة إلى فيراري، فإنها لن تكون عودة طويلة الأمد، حيث سيحل فقط مكان ماسا، حتى يتعافى الأخير.

يذكر أن الأسطورة الألماني، كان قد انضم إلى فريق فيراري الإيطالي لسباق "الفورمولا 1" عام 1996 ليعتزل السباق سنة 2006 على حلبة مونزا الإيطالية.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.