/رياضة
 
2200 (GMT+04:00) - 28/09/09

التونسي السويح مدربا للقادسية السعودية خلفا للأرجنتيني لاناتا

متابعة: سعيد الهلال

التونسي عمار السويح

التونسي عمار السويح

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- تعاقدت إدارة نادي القادسية السعودي، مع المدرب التونسي عمار السويح خلفا للأرجنتيني دانيال لاناتا الذي أقيل من منصبه بعد خسارة فريقه من اتحاد جدة بسبعة أهداف مقابل هدف واحد في ثاني جولة من دوري زين السعودي.

وتعتبر تلك الخسارة هي الثانية لفريق القادسية بعد أن خسر في افتتاح الدوري بهدفين مقابل هدف من فريق الهلال، وكانت إدارة النادي تنتقد لاناتا لأنه "يعمد إلى إرهاق اللاعبين قبيل المباراة وأثناء فترة الإحماء بتدريبات أثقال الحديد."

ويأتي التعاقد مع التونسي عمار السويح نظرا للخبرة التي يتمتع بها في الملاعب السعودية حيث سبق أن درب فريقي الطائي والاتفاق الذي حقق معه بطولة الأندية الخليجية 2007م، وايضا درب فريق الحزم ووصل به إلى الدور النصف النهائي لموسمين متتاليين.

advertisement

كما سبق أن درب السويح، 48 عاما، المنتخب التونسي في نهائيات كاس العالم 2002 بكوريا واليابان، كما درب فرق تونسية عدة منها النجم الساحلي، وحقق مع فريق حمام الأنف كأس تونس عام 2001.

وقال السويح، في تصريح إلى CNN بالعربية" إن قبوله بمهمة تدريب فريق القادسية "تعتبر تحديا جديدا بالنسبة لي وأنا أراهن على تعديل الوضع لفريق القادسية فالوقت مازال مبكرا جدا، وخسارة الفريق من بطل الدوري ووصيفه تعتبر طبيعية."

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.