CNN CNN

منظمة الصحة تحذر من نشاط متزايد لفيروس H1N1 في أوروبا

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:23 (GMT+0400)
حملات التطعيم تساعد في الحد من الانتشار
حملات التطعيم تساعد في الحد من الانتشار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حذرت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، من أن فيروس أنفلونزا الخنازير، أصبح نشطا في وسط أوروبا وشرقها، قائلة إن المرض قتل حتى الآن أكثر من 12220 شخصا.

وقال تقرير للمنظمة إن "أكثر المناطق نشاطا لانتقال المرض في الوقت الحالي هي مناطق وسط أوروبا وشرقها مع وجود بؤر للإصابة ظهرت في الأسابيع الأخيرة في جورجيا والجبل الأسود وأوكرانيا."

وقالت المنظمة في موقعها الإلكتروني إن الفيروس يظهر نشاطا في وسط آسيا، لكن انتقال العدوى وصل ذروته في العديد من المناطق بالقارة، أما في غرب آسيا وإيران وإسرائيل وعمان وأفغانستان، فيبدو أن الفيروس آخذ في الخمول، إلى جانب تناقص حالات العدوى.

وأظهر أحدث تقرير صادر عن المنظمة إلى أن "المرض ينتشر بنفس السرعة تقريبا في أوروبا الغربية لكن النشاط العام للمرض وصل إلى نقطة الانخفاض."

ونقل عن وقالت مارغريت تشان مديرة المنظمة قولها إن العالم يتصدى حاليا بشكل واسع لوباء أنفلونزا الخنازير من خلال حملات التطعيم، لكنه ربما لن يهزمه حتى عام 2011.

ووفقا للمنظمة الدولية، فلا تزال معدلات العدوى مرتفعة في أمريكا الشمالية أي في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك لكنه انخفض بشكل ملحوظ في الدول الثلاث كما انخفض بشكل كبير في جنوب ووسط أمريكا الوسطى وجزر الكاريبي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.