/العالم
 
الخميس ، 10 كانون الأول/ديسمبر 2009، آخر تحديث 23:00 (GMT+0400)

محامي مهاجم "فورت هود": نضال حسن لن يستطيع المشي

نضال يواجه 13 اتهاماً بالقتل العمد

نضال يواجه 13 اتهاماً بالقتل العمد

تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشف محامي الرائد بالجيش الأمريكي، نضال مالك حسن، المتهم بإطلاق النار داخل قاعدة "فورت هود" العسكرية الأسبوع الماضي، مما أسفر عن مقتل 13 شخصاً وإصابة 40 آخرين، أن موكله أُصيب بإصابات بالغة في منطقة الخصر، وقد لا يمكنه السير على قدميه مجدداً.

وقال المحامي جون غاليغان، وهو عقيد سابق بالجيش الأمريكي، في تصريحات الجمعة، إن حسن لحقت به إصابات خطيرة في كلتا يديه، مشيراً إلى أنه أمضى نحو ساعة مع موكله المحتجز في مستشفى "سان أنطونيو" العسكري، في ولاية تكساس، بحضور أحد أفراد عائلته، دون أن يفصح عن اسمه.

وكان الإدعاء العسكري العام بالجيش الأمريكي، قد وجه الخميس، 13 اتهاماً بالقتل العمد إلى الرائد نضال حسن، مما قد يقوده إلى عقوبة الإعدام، في الوقت الذي قال فيه المتحدث باسم قيادة التحقيق في جرائم الجيش، كريس غراي، إن التحقيقات ما زالت مستمرة بشأن "الهجوم" الذي شهدته أكبر قاعدة عسكرية للجيش الأمريكي في العالم.

ومازال نضال حسن، البالغ من العمر 39 عاماً، والذي كان يخدم كطبيب نفسي في القاعدة العسكرية، يخضع للعلاج في مستشفى "سان أنطونيو"، بعد إصابته في الهجوم الذي وقع في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وفيما تتواصل التحقيقات حول عملية إطلاق النار، التي تسببت بمقتل 12 جندياً أمريكياً ومدني واحد، وإصابة 40 آخرين، ذكر مكتب التحقيقات الفيدرالي أن تحقيقاته تشير إلى أن "المسلح تصرف لوحده، ولم يكن جزءاً من مؤامرة إرهابية أكبر."

وتظهر السجلات العسكرية إن الميجور نضال ولد في ولاية فيرجينيا الأمريكية، في حين أظهر مكتب للسجل المدني الاتحادي، أن نضال يعود لأصول أردنية، والتحق بالجيش عام 1997، بعدما تخرج من جامعة فيرجينيا.

advertisement

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية قد نقلت عن شخص يُدعى نادر، قالت إنه ابن عم "منفذ الهجوم"، أن نضال غير متزوج، وله أخ يعيش في فيرجينيا، وآخر في القدس، كما أكد أن أفراد عائلة حسن هم محامون ومصرفيون وأطباء.

وفي أعقاب الإعلان عن "الحادث"، الذي وصفته وسائل إعلام أمريكية بـ"المجزرة"، سارع مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، ومنظمات إسلامية أخرى، إلى إدانة "الهجوم"، كما أعربت تلك المنظمات عن مخاوفها من أن يستخدم "متشددون" الواقعة لشن عمليات انتقامية ضد المسلمين داخل الولايات المتحدة.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.