/العالم
 
2201 (GMT+04:00) - 21/05/09

FBI يطارد ناشطا في حقوق الحيوان كأكثر إرهابي محلي

 

صورة الناشط احتلت الجانب الإيمن من أخطر الإرهابيين المطلوبين إلى جانب أدام يحيى

صورة الناشط احتلت الجانب الإيمن من أخطر الإرهابيين المطلوبين إلى جانب أدام يحيى

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أضاف مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي صورة مطلوب جديد إلى جانب صور 23 مطلوباً من كبار مسؤولي تنظيم القاعدة، على أن الغريب في الأمر أن المطلوب الجديد هو أحد الأعضاء الناشطين في مجال حقوق الحيوان.

فقد أضاف مكتب التحقيقات صورة الناشط دانيال أندرياس سان دييغو، إلى قائمة "أكثر الإرهابيين المطلوبين للعدالة" الثلاثاء، ليكون أول أمريكي إرهابي محلي يدخل القائمة.

ويأمل المكتب أن تساعد المكافأة التي سترصد لمن يدلي بمعلومات عنه المحققين بعد ست سنوات قضاها الناشط دانيال هارباً.

وسيكون وجود دانيال، البالغ من العمر 31 عاماً، غريباً وسط كوكبة من زعماء القاعدة، مثل أسامة بن لادن ومساعدة أيمن الظواهري وأدام يحيى أدان.

ودانيال، وهو من النباتيين المتشددين، متهم بتفجير مكتبين في كاليفورنيا في العام 2003، نجم عنهما إلحاق أضرار باهظة بالممتلكات، لكن لم يسفر عنهما سقوط ضحايا أو إصابات، وفقاً لمكتب التحقيقات الفيدرالي.

وتعتقد السلطات أن دانيال قام بتفجير مكتبين تابعين لشركتي "تشيرون" و"شاكلي" لاعتقاده بأن لهما علاقات وثيقة مع مختبرات تجري تجارب على الحيوانات.

وقام دانيال بتصنيع القنبلتين يدوياً، وكانتا تحتويان على نيترات الأمونيوم وساعة توقيت، بالإضافة إلى صاعق.

advertisement

وبعد وقوع التفجيرين، تم الكشف عن رسائل أرسلت بالبريد الإلكتروني صادرة عن مجموعة تطلق على نفسها اسم "الخلايا الثورية-كتيبة التحرير"، أعلنت فيها تحملها للمسؤولية عن التفجيرين.

وكان عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي قد طاردوا دانيال العام الماضي، بناء على معلومات مفادها أنه موجود في كوستاريكا، فيما وصلتهم معلومات بأنه شوهد في جنوبي فرجينيا. 

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.