/العالم
 
1701 (GMT+04:00) - 22/07/09

تحقيق حول تهاوي طائرة "كنتاس" وإصابة 7 خلال رحلة جوية

 

حادثة ''كنتاس'' جاءت بعد كارثة تحطم الطائرة الفرنسية

حادثة ''كنتاس'' جاءت بعد كارثة تحطم الطائرة الفرنسية

سيدني، أستراليا(CNN) -- يحقق الناقل الوطني الأسترالي "كنتاس" في إصابة سبعة ركاب بجراح إثر تهاوي طائرة من طراز "أيرباصA330" بعد دخولها في منطقة اضطرابات جوية عنيفة.

وقالت "كنتاس" إن الطائرة كانت تحلق فوق إندونيسيا في رحلة من "هونغ كونغ" إلى "بيرث" غربي أستراليا، وعلى متنها  200 راكب، وفق شبكة "ABC" الأسترالية.

وصادفت الرحلة QF68 مطبات جوية عنيفة في منطقة "برونيو" بعد إقلاعها بأربع ساعات، وبدأت في التهاوي نحو الأرض، مما أدى لتطاير بعض الركاب، وإصابة ستة من بينهم ثلاثة أطفال.

وواصلت الطائرة رحلتها بسلام بعد الحادث، في حين قال أحد الركاب "حدث الأمر برمته في خمس ثوان، وبدأنا في التطاير للأعلى والأسفل."

وتأتي حادثة "كنتاس" فيما تخيم كارثة الرحلة AF447 التابعة لشركة "أيرفرانس"، على قطاع الطيران التجاري.

وتواصل "أيرفرانس" البحث عن جثث ضحايا الرحلة المنكوبة، التي مازال الغموض يلف أسباب تحطمها في المحيط بمطلع الشهر الحالي.

وقال ديفيد أبتشاين، مدير الشؤون الحكومية في "كنتاس"، إن الاضطرابات الجوية كانت عنيفة "واستمرت ما بين 15 إلى 20 ثانية، إلا أنها من القوى لتصيب ستة من الركاب وأحد أفراد الطاقم بجراح."

advertisement

وبدأت "وكالة أمن النقل الأسترالي" تحقيقاً في الحادث، الذي أعلنت "كنتاس" أنها لن تجري بشأنه تحقيقاً منفصلاً، أو مراجعة أسطولها من طائرات "أيرباص A330s.

ويذكر أن الطائرات من هذا الطراز قد تعرضت لعدد من الحوادث في الآونة الأخيرة، من بينها واحدة تابعة لـ"كانتاس" أصيب خلالها 20 من الركاب بجراح.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.