/العالم
 
1249 (GMT+04:00) - 11/08/09

إيطاليا: ارتفاع ضحايا انفجار "قطار الغاز" إلى 15 قتيلاً

انحراف القطار وانفجاره أدى لاشتعال النيران في المنطقة المجاورة

انحراف القطار وانفجاره أدى لاشتعال النيران في المنطقة المجاورة

روما، إيطاليا (CNN) -- عثرت فرق الإنقاذ الإيطالية الأربعاء على مزيد من جثث ضحايا الانفجار الذي وقع بقطار محمل بصهاريج للغاز فجر الثلاثاء، مما يرفع الحصيلة إلى 15 قتيلاً على الأقل، وسط مخاوف من وجود مزيد من الجثث بين حطام المباني التي دمرها الانفجار.

وقال مسؤولون في إدارة الدفاع المدني إن القطار، الذي كان يضم 14 عربة محملة بالغاز السائل، كان يمر ببلدة "فياريغيو" الساحلية قبيل منتصف الليل، عندما انحرف عن القضبان، مما أدى إلى حدوث تسرب في حمولته وانفجارها.

وامتدت النيران إلى عدد من المنازل القريبة من الخط الحديدي، حيث تسربت إليها مواد مشتعلة من حمولة القطار، فيما كان العديد من ساكنيها مستغرقون في النوم.

وقال غيدو بيرتولاسو، مدير "وكالة الوقاية المدنية" إن 30 شخصاً أُصيبوا بحروق مختلفة ما زالوا يُعالجون في المستشفى حتى الأربعاء، مشيراً إلى أن من بينهم 12 مصاباً في حالة حرجة.

وأضاف أن طفلين من بين المصابين بحروق خطيرة، مشيراً إلى صعوبة التعرف على هوية بعض الضحايا نظراً للحروق الشديدة، موضحاً أن عمليات التفتيش والإنقاذ مازالت قائمة.

وكان قطار البضائع، ويضم تسعة صهاريج ممتلئة بالغاز، قد انفجر بعد انحرافه عن قضبانه أثناء مروره  ببلدة "فياريغيو" الساحلية قبيل منتصف الليل، بالتوقيت المحلي.

وذكرغاروفي أن القطار كان في رحلة من مدينة "لاسبيزيا" إلى "بيسا"، عندما وقع الانفجار مؤدياً لاشتعال النار في بعض المباني المجاورة التي تم إخلاؤها.

advertisement

وتم إجلاء قرابة 300 من المنطقة التي لا تزال غير آمنة، حيث تعمل فرق الإطفاء على تأمينها وإزالة مخلفات الحادث.

وأضاف محذراً: "إذا أعتقد أحد ما بأن الخطر قد زال، فعليه إعادة النظر."

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.