CNN CNN

بنك روسي يعين جاسوسة سابقة مستشارة للاستثمار

الخميس ، 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2010، آخر تحديث 18:01 (GMT+0400)
آنا تشابمان
آنا تشابمان

موسكو، روسيا(CNN) -- أصبحت الجاسوسة الروسية السابقة آنا تشامبان، والتي أفرجت عنها الولايات المتحدة ضمن صفقة لتبادل الجواسيس مع موسكو، مستشارة في قطاع الاستثمار لأحد البنوك الروسية، وفقا لما أعلنه الأخير يوم الثلاثاء.

 
وقال بنك "فند سيرفس" إنه تم التعاقد مع تشابمان كمستشارة للرئيس ألكساندر فولوفنيك في روسيا، وستكون مسؤولة عن الاستثمارات والابتكارات اعتبارا من مطلع أكتوبر/تشرين أول الجاري.

 

وأضاف بيان مكتوب نشر على موقع البنك، إن تشابمان ستركز على "تكنولوجيا المعلومات والابتكارات، وستعمل حاليا على وضع كتاب عن الفرص الجديدة التي توفرها الانترنت في هذا المجال".

وتشابمان هي واحدة من 10 عملاء روس طردتهم الولايات المتحدة بتهمة التجسس، في يوليو/تموز الماضي، ضمن صفقة لتبادل الجواسيس مع روسيا.

 

وكان رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين استقبل الجواسيس بحفاوة بالغة بعد ترحيلهم من الولايات المتحدة، قائلا إن مستقبلا زاهرا ينتظر هؤلاء في بلادهم الأم روسيا، وإنه "واثق من أنهم سيعملون في أماكن محترمة، وسيكون لهم حياة مثيرة للاهتمام ومستقبل مشرق."

وقد أقر 10 عملاء روس بذنبهم بتهمة التجسس في الولايات المتحدة في وقت سابق من شهر يوليو/تموز، بتهمة عدم تسجيل أسمائهم كعملاء أجانب، وصدرت الأوامر من الحكومة الأمريكية بترحيلهم إلى بلادهم.