/اقتصاد
 
الأحد، 30 أيار/مايو 2010، آخر تحديث 12:01 (GMT+0400)

جورجيو أرماني يفتتح فندق "أحلامه" ببرج خليفة

فندق أرماني دبي.. تكلفة الغرفة في الليلة الواحدة تصل إلى 760 دولارا

فندق أرماني دبي.. تكلفة الغرفة في الليلة الواحدة تصل إلى 760 دولارا

لندن، إنجلترا (CNN) -- بعد شهور قليلة على افتتاح أعلى وأطول برج في العالم، برج خليفة، تم افتتاح واحداً من المعالم العالمية البارزة فيه، فندق للمصمم العالمي جورجي أرماني، وهو فندق فاخر بكل المقاييس، يكفي أن نعلم أن سعر الإقامة في إحدى غرفه لليلة الواحدة يصل إلى 760 دولاراً، في حين تصل تكلفة الإقامة في أحد أجنحته إلى 2500 دولار لليلة الواحدة.

ويحتل "فندق أرماني دبي"، لصاحبه مصمم الأزياء الإيطالي الشهير، 10 طوابق من برج خليفة الذي يزيد ارتفاعه على 800 متر، ويمثل أول "غزوة" من أرماني لعالم الفنادق الفاخرة.

ويتضمن الفنادق الفخم 160 غرفة فندقية وجناحاً، فيما تشمل التصاميم الاستثنائية فيه الجدران التي تحتوي على جلد مصنوع يدوي من جلود فلورنسا الشهيرة وسجاد ياباني على أرضيات غرفه وحمامات من الرخام البرازيلي الأخضر.

وبحسب أسعار الإقامة فيه التي تبدأ من 760 دولاراً للغرفة في الليلة الواحدة، فيبدو أن الإقامة في هذا الفندق الحلم ستكلف ثروة باهظة.

ومن يرغب بالمزيد فيمكنه شراء منتجات من أراماني من محلات شوكولاتة أرماني/دولتشي، أما الزهور فيمكن الحصول عليها من محل زهورات أرماني/فيوري، ولمن يرغب بالاستمتاع ليلاً فإنه يستطيع الرقص والسهر في النادي الليلي التابع للفندق أرماني:بريفي.

ويأتي افتتاح الفندق متأخراً بنحو أسبوع على الموعد المحدد له، وذلك بسبب غيمة الرماد البركاني التي اجتاحت أوروبا الأسبوع الماضي وتعطلت معها حركة النقل الجوي في معظم المطارات الأوروبية.

advertisement

وقال جورجيو أرماني: "أردت شيئاً مهماً للغاية.. شيئاً ينبغي تذكره.. شيئاً ليس للحاضر فحسب بل للمستقبل."

ويأتي هذا الفندق ثمرة تعاون بين أراماني وشركة "إعمار" الإماراتية، فيما يجري العمل على فندق آخر لأرماني.. ولكن هذه المرة في مدينة ميلانو الإيطالية.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.