/اقتصاد
 
الأربعاء، 18 آب/اغسطس 2010، آخر تحديث 19:01 (GMT+0400)

مشروع مشترك لأبوظبي وسيكورسكي لتأهيل طائرات عسكرية

مروحية مقاتلة من صنع سيكورسكي تحلق قرب طائرة تحمل ألوان علم الإمارات

مروحية مقاتلة من صنع سيكورسكي تحلق قرب طائرة تحمل ألوان علم الإمارات

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أطلقت شركتا أبوظبي لتقنيات الطائرات و"سيكورسكي لخدمات الطيران" الاثنين مشروعا مشتركا لتقديم خدمات صيانة وإصلاح الطائرات العسكرية لقوى مسلحة حول العالم، وخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باستثمار قدره 800 مليون دولار أمريكي.

وجاء الإعلان على هامش معرض "فانبره" البريطاني للطيران، وقال حميد الشمري، المدير التنفيذي لوحدة مبادلة لصناعة الطيران ورئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لتقنيات الطائرات المملوكة من الصندوق الاستثماري التابع لحكومة أبوظبي، أن المرفق الجديد سيقدم حلولا مبتكرة للطائرات والمروحيات.

وبحسب الشمري، فإن المركز سيقدم خدمات الصيانة والإصلاح لكافة أنواع الطائرات العسكرية والمروحية وطائرات النقل من خلال استراتيجيات تعاون وتحالف مع مختلف الشركات العالمية المصنعة للطائرات العسكرية.

advertisement

ولفت الشمري إلى واقع أن شركة مبادلة للتنمية تمتلك نحو 31 في المائة من شركة بياجيو الإيطالية لتصنيع الطائرات بجانب استثماراتها العالمية في العديد من الشركات العالمية العاملة فى مجال صناعة الطيران ومكونات الطائرات.

كما أشار إلى أن مصنع "ستراتا لصناعة مكونات الطائرات" الذي تم وضع حجر أساسه في مدنية العين بالإمارات خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي سيسلم قبل نهاية العام الجاري شركة إيرباص العالمية أولي الأجزاء التي يقوم بتصنيعها.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.