/اقتصاد
 
الجمعة، 30 تموز/يوليو 2010، آخر تحديث 13:16 (GMT+0400)

بريطانيا تقدم 80 مليون دولار منحة سنوية منتظمة لليمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قررت الحكومة البريطانية تخصيص منحة سنوية منتظمة لليمن، بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني، ما يعادل 80 مليون دولار، وفق ما أعلن وزير الدولة للتنمية الدولية في المملكة المتحدة، آلن دونكن.

وكشف الوزير البريطاني أن هذه المنحة تأتي في إطار دعم مسارات التنمية والإصلاحات في اليمن، إضافة إلى المساعي التي تبذلها حكومة بلاده لحشد الدعم الدولي لمساعدة الأخيرة في التغلب على التحديات التي تواجه مسيرة التنمية والاستقرار، مشيراً إلى أن المملكة المتحدة تتواصل في هذا الشأن مع كافة المانحين ومنهم دول الخليج العربية.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" فقد أبدى الوزير البريطاني تفهم بلاده لطبيعة التحديات التي تواجه اليمن، مشيرا إلى أنه يجري حاليا التحضير لعقد الاجتماع الوزاري لمجموعة أصدقاء اليمن برئاسة كل من المملكة المتحدة واليمن والذي سيكرس لبحث التصورات العملية الخاصة بدعم اليمن لمجابهة التحديات التي تواجهه كون ذلك يعتبر أولوية مطلقة في أجندة اجتماعات مجموعة أصدقاء اليمن.

في غضون ذلك، ناقش رئيس مجلس الوزراء اليمني، الدكتور علي محمد مجور، الأربعاء، مع الوزير البريطاني نفسه، علاقات التعاون اليمني البريطاني في مجال التنمية و أولوياتها الراهنة لما من شأنه مساندة جهود اليمن للتغلب على التحديات الحالية.

وركز اللقاء على إمكانية إنشاء صندوق لتمويل خطط التنمية في اليمن، فيما تطرق المسؤولان إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه المملكة المتحدة لتأكيد الدور الفاعل للصناديق و البنوك العالمية و الدول الصناعية الكبرى في هذا الجانب.

advertisement

وأكد الوزير البريطاني خلال اللقاء نفسه، أن بلاده ستواصل دعمها لليمن من خلال التعاون المباشر أو عبر مجموعة أصدقاء اليمن وذلك لما من شأنه مساعدة الحكومة على تعزيز الاستقرار الاقتصادي وتلبية احتياجات التنمية وأولوياتها الملحة و مواجهة التحديات.

وقال "سنقوم بدور داعم من خلال مجموعة أصدقاء اليمن في اجتماعها المقبل لجهود التنمية اليمنية و تنسيق الجهود لإحداث التأثير المطلوب على واقع التنمية."

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.