CNN CNN

رأي القراء في قضية مقتل المصريين وازدواجية ردود الأفعال

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:30 (GMT+0400)

عرض موقع CNN بالعربية قضية تتعلق بمقتل مصريين، بعضهم على يد جنود إسرائيليين قرب الحدود مع مصر، وآخرون على يد مسلحين من حماس، وجاءت ردود الفعل الرسمية المصرية مختلفة بين الحادثتين.

وكعادتنا نطمح دائما لمعرفة رأي القراء في مثل هذه القضايا التي أصبحت تشغل مختلف الأطياف في عدد من المجتمعات العربية.

وتجدر الإشارة إلى أن الموقع غير مسؤول عن الآراء الواردة في المشاركات.

- بحب مصر بس مش دي، الولايات المتحدة الأمريكية: ماسمعنا ابو الغيط يقول انه ح يقطع رجلين احد... لاذ بالصمت المطبق.. هو عنتر على ناس وناس.

- محمد قنديل، مصر: والذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون صدق الله العظيم حسبنا الله ونعم الوكيل ما الفرق إذا بينهم وبين المتوحشين آكلي لحوم البشر.. أنا لا أرى أي فرق بل آكلي لحوم البشر أكلوا بعضهم نظرا لعدم وجود الطعام والجوع والمرض أما هؤلاء فهم جياع لإزهاق الأرواح مقابل بعض المال مثل المليشيات المتطرفة التي تقتل الأطفال و النساء ومن يعترض طريقهم فمثلما ما رأيت إخواني هكذا يقتلون ومن يحاسبهم ما دام هم وراء القانون البلد التي كان يشع منها منابر الإيمان والحق أصبح يشع منها الضلال قتلوه من جل انه معه فيديو يصور ضابط شرطه وحاشيته يوزعون المخدرات أو الحرز على بعضهم وهذا يدينهم فقتلوه لكي تموت معه الحقيقة. لكن أتوعد أنا العبد لله أني سأجعل من تحتهم نار وان راحت روحي لان اجعلهم يقتلوا بعملتهم سأوقد من تحت أرجلهم أن لم أرى القصاص فيهم كما فعلوا فحسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا ريس أنت وحاشيتك.

- أبو خالد، لبنان: لو تعامل الإعلام المرئية والمسموع كما تعامل في الأحداث الماضية.. لشاهدت الشارع المصري نزل إلى الشارع وهتف ضد العدو الصهيوني وشعر العالم اجمع أن الشارع المصري ما زال قلب الأمة العربية وقائدها مثل أيام عبد الناصر لم يرضى بكل ما يفل هذا العدو.

- كرمي، الولايات المتحدة: هناك ازدواجية في التعامل من الحكومة المصرية فمثلا عند قتل مروة الشربيني قامت الدنيا و لم تقعد... الأب عد الحكم بالسجن مدى الحياة و التعويض الكبير علي المتهم وكذلك في القضية الحالية الخاصة بمحاكمة محاميين بطنطا حكمت المحكمة بسرعة أما عند قتل ستة من الأقباط في ليلة عيد الميلاد و معرفة القتلة و لم يتم الحكم بل التأجيل المستمر و سبقها قضايا تم فبركتها مثل الكشح 1 و 2 فالحكومة و ممثليها لا يتمتعون بالشفافية في مثل هذه القضايا

- أبو أحمد، جمهورية الدومينيك: لا شك أن ضعف الدور المصري في المنطقة والعالم والتي تعمل علية الحكومة المصرية والتي على رأسها الرئيس مبارك تعمل على إضعاف الدور المصري والكل يعرف هذا الشيء وهذا جعل المصري في العالم بغير أهمية ولا يخفى الوضع داخل مصر نفسها فالمصري في بلاده لا توجد كرامة لهو من ضغط الحكومة عليها. السمك الكبير يأكل السمك الصغير مهما كان النوع وترجع مصر إلى زمان العبودية... وابشر الجميع أن التغير قادم قادم من رجال من مصر يعرفون قيمتها الحقيقية وهناك رجال أمثال ابو غزالة والسادات وعاطف صدقي كلهم خدموا مصر من قلبهم رجال..



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.