/منوعات
 
الأربعاء، 17 شباط/فبراير 2010، آخر تحديث 10:01 (GMT+0400)

"أفاتار" يتربع على عرش جوائز غولدن غلوب

جيمس كاميرون وزوجته خلال وصولهما إلى حفل توزيع جوائزة غولدن غلوب

جيمس كاميرون وزوجته خلال وصولهما إلى حفل توزيع جوائزة غولدن غلوب

لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- بعد اعتلائه عرش الأفلام الأفضل لعام 2010، بدأ الفيلم الأمريكي "أفاتار" بحصد نتائج نجاحاته، إذ فاز الأحد بجائزة الغولدن غلوب لأفضل فيلم درامي، وفاز مخرجه جيمس كاميرون بجائزة أفضل مخرج.

يحكي فيلم "أفاتار" قصة سكان الأرض، الذين ينتقلون إلى كوكب جديد للبحث عن حياة أخرى، ويصممون مجسمات تشبه السكان الأصليين لمحاولة التعايش معهم، والتخطيط لتهجيرهم والاستيلاء على أرضهم.

وقد حظي الفيلم باهتمام الكثير من المشاهدين والنقاد، الذين وصفوه بأنه نقطة تحول في تاريخ السينما العالمية.

أما جائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي فقد كانت من نصيب النجمة الأمريكية ساندرا بولوك، عن دورها في فيلم The Blind Side، بينما ذهبت جائزة أفضل ممثل في فيلم درامي لجيف بريدجز عن دوره في فيلم Crazy Heart.

وفي فئة الأفلام الكوميدية والموسيقية، ذهبت جائزة أفضل ممثل للنجم روبرت داوني جونيور عن دوره في فيلم Sherlock Holmes، بينما ذهبت جائزة أفضل ممثلة لميريل ستريب عن دورها في فيلم "جولي وجوليا".

وفي نفس الفئة، ذهبت جائزة أفضل فيلم كوميدي لفيلم The Hangover.

من ناحية أخرى، حازت مونيك على جائزة أفضل ممثلة في دور مساند عن دورها في فيلم Precious، وحاز كريستوفر والتز على جائزة أفضل ممثل في دور مساند عن دوره في فيلم Inglorious Basterds.

ولم يخيب فيلم الرسوم المتحركة Up ظن النقاد، الذين عولوا عليه الكثير، إذ حصل الفيلم على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة وجائزة أفضل موسيقى، متفوقا بذلك على أفلام مثل The Fantastic Mr. Fox، وCoraline.

وذهبت جائزة أفضل سيناريو للكاتبين جاسون ريتمان وشيلدون تيرنر عن فيلم Up In the Air.

advertisement

ولا تقتصر جوائز الغولدن غلوب على السينما فحسب، بل هناك جوائز مخصصة أيضا للأعمال التلفزيونية، إذ فاز مسلسل Mad Men على جائزة أفضل مسلسل درامي، بينما حصل مسلسل Glee على جائزة أفضل مسلسل موسيقي أو كوميدي.

يذكر أن دورة العام الماضي شهدت الكثير من المفاجآت، إذ فاز فيلم Slumdog Millionaire بأربع جوائز، ليتمكن من الفوز لاحقا بجائزة الأوسكار كأفضل فيلم.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.