/منوعات
 
الأربعاء، 06 كانون الثاني/يناير 2010، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

ساندرا بولوك أفضل نجوم هوليوود تحقيقاً للإيرادات

بزغ نجم بولوك في فيلم السرعة

بزغ نجم بولوك في فيلم السرعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بعد غياب دام عامين، عادت النجمة الأمريكية المحبوبة، ساندرا بولوك، بقوة لهوليوود حيث جرى اختيارها كأفضل نجمة سينمائية لعام 2009 من حيث تحقيق الإيرادات.

وفاقت عائدات الأفلام الأخيرة لبولوك The Proposal وThe Blind Side، بالإضافة إلى فيلم All About Steve، أكثر من 530 مليون دولار، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبلغت عائدات الفيلم الأول 315 مليون دولار منذ عرضه لأول مرة في يونيو/ حزيران الماضي، بينما حقق الثاني 193 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا فقط، منذ بدء عرضه في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني، وأضاف الأخير 34 مليون دولار إلى عائدات شباك التذاكر.

واختار أصحاب دور السينما في الولايات المتحدة النجمة السينمائية كأفضل ممثلة لعام 2009 من حيث الإيرادات، وفق لائحة شركة "كويغلي للنشر."

وارتقت بولوك، 45 عاماً، إلى مصاف كبار نجمات هوليوود بفيلم "السرعة" عام 1994، ورشحت مرتين لجائزة أفضل ممثلة في "غولدن غلوب"، كما جرت تسميتها للحصول على الأوسكار عن فيلم "الجانب الأعمى."

يُذكر أن بولوك هي ثامن ممثلة تحتل المرتبة الأولى في اللائحة التي تصدر منذ عام 1932، من بعد جوليا روبرتس في 1999، لتنضما إلى شيرلي تيمبل، وبيتي غرابل، واليزابيث تيلور، ودوريس دي، وجوليا أندروز، بالإضافة إلى ميريل ستريب، التي بلغ إجمالي ريع أفلامها Julie & Julia، وIts Complicatecatedو Fantastic Mr Fox، أكثر من 2.9 مليار دولار.

واحتل الممثل جوني ديب المرتبة الثانية في اللائحة عن فيلميه Public Enemies،  وThe Imaginarium of Dr Parnassus.

وأوضحت شركة "كويغلي للنشر" أن ترتيب النجوم لا يستند على ما يحققون من إيرادات فحسب، بل بناءً على ما يقوله أصحاب دور السينما عن جذب النجوم للمشاهدين، بناءً على نجوميتهم وحدها.

والنجوم التي احتلت المراتب العشرة في لائحة هذا العام هم:

1-  ساندرا بولوك

2- جوني ديب

3- مات ديمون

4- جورج كلوني

5- روبرت داوني "جونيور"

6- توم هانكس

7- ميريل ستريب

8- براد بيت

advertisement

9- شياء لابيوف

10- دينزل واشنطن

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.