/منوعات
 
الثلاثاء، 12 تشرين الأول/أكتوبر 2010، آخر تحديث 20:20 (GMT+0400)

خيبة أمل تصيب أوبرا بعد تبرئة المتهمة بالتحرش بالفتيات

الحكم أثار غضب أوبرا

الحكم أثار غضب أوبرا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعربت مقدمة البرامج الحوارية، أوبرا وينفري، عن امتعاضها جراء تبرئة امرأة متهمة بإساءة معاملة الطالبات المسجلات في مدرستها بجنوب إفريقيا.

وذكرت وكالة أنباء جنوب إفريقيا أنه تمت تبرئة تيني فيرجينيا ماكوبو، 30 عاما، من تهمة التحرش ببعض الطالبات في سن المراهقة، عندما كانت مربية في المدرسة بالقرب من جوهانسبرغ بعد فترة وجيزة من افتتاحها في عام 2007.

و قالت أوبرا في بيان مكتوب " لقد بدأنا محاكمة التحرش الجنسي في يوليو/تموز 2008" ثم أضافت "و بعد مرور أكثر من عامين شعرت بخيبة أمل من القرار النهائي."
 
وينفري، التي سبق وتكلمت علنا عن أنه قد تم التحرش بها في طفولتها، أصبحت منخرطة شخصيا في تحقيقات التحرش التي ذكرتها الطالبات في تشرين أول/ أكتوبر 2007.

وقالت إنها بكت لمدة نصف ساعة بعد تلقي المكالمة من الرئيس التنفيذي لأكاديمية القيادة للبنات، وأنها عينت فريقا خاص من المحققين الأمريكيين للعمل مع شرطة جنوب إفريقيا على القضية.

advertisement

ثم أضافت " أردت تعيين الفريق المختص لأنني أعلم أنه من يتحرش مرة، سيعيد الكره مرات عدة."

يذكر أن وينفري افتتحت المدرسة في 2007، و قالت أنها أملت أن تتيح هذه المؤسسة فرصا للفتيات الفقراء، و قد وافقت شخصيا على جميع الطالبات المسجلات في المدرسة، ومعظمهن من الأوائل.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.