CNN CNN

"محمد" يتصدر قائمة أسماء المواليد الجدد بإنجلترا

الثلاثاء، 02 تشرين الثاني/نوفمبر 2010، آخر تحديث 20:11 (GMT+0400)
''محمد'' الاسم الأكثر انتشارا بين المواليد الجدد في إنجلترا
''محمد'' الاسم الأكثر انتشارا بين المواليد الجدد في إنجلترا

لندن، بريطانيا (CNN)-- تصدر اسم "محمد" قائمة الأسماء الأكثر شعبية للمواليد الجدد في إنجلترا، بعد أن أزاح اسم "جاك" عن صدارة القائمة التي أعلن عنها مؤخرا. 

ورغم أن البيانات التي أعلنت الأسبوع الماضي من قبل مكتب الإحصاءات الوطنية البريطاني، أظهرت أن "أوليفر" كان الاسم الأكثر شعبية بالنسبة للأولاد الذين ولدوا في عام 2009، إلا أن تحليل بيانات أجرته شبكة CNN أظهر نتيجة مغايرة.

فقد أظهر تحليل الشبكة لأكثر من 4500 اسم شعبي، أنه عندما تجمع عدة طرق لكتابة ولفظ اسم "محمد،" فإن ذلك الاسم يحتل المرتبة الأولى على قائمة الأسماء الأكثر شعبية للمواليد الجدد.

ويحل اسم "أوليفر،" باختلاف طرق كتابته في المرتبة الثانية، يليه "جاك،" و"توماس،" ثم "تشارلز،" و"هاري،" و"وليام،" و"دانيال."

واسم "محمد،" متجذر في اللغة العربية، ومعناه الشخص الذي يكثر حمده والثناء عليه من قبل الناس، ووفقا لباحثين فإن أول من أطلق عليه هذا الاسم هو النبي محمد بن عبد الله.

وتشير بيانات التعداد البريطانية لعام 2001، إلى أن نحو 2.7 في المائة من عدد السكان في المملكة المتحدة هم من المسلمين، بينما يقول منتدى "بيو للدين والحياة العامة،" إن عدد المسلمين يصل إلى 2.9 مليون شخص، ونسبتهم 4.6 من عدد السكان.

والمسلمون لديهم ميل قوي لتسمية أبنائهم محمد، ويقول عبد الله حسن إمام مسجد شرق لندن إن "السبب الأول لتسمية الناس لأطفالهم باسم محمد، هو حبهم للنبي، ورغبتهم في الاقتداء به."

ومضى حسن، الذي يفكر بتسمية ابنه على اسم نبي الإسلام، يقول "إنهم لا يحبون فقط الاقتداء بسنته، ولكن أيضا باسمه."

وقد ارتفع عدد السكان المسلمين بسرعة في أوروبا الغربية في الـ20 عاما الماضية، وفقا لمنتدى "بيو،" الذي قال في تقرير الشهر الماضي، إن عدد المسلمين في تلك المنطقة كان أقل من 10 ملايين في عام 1990، في حين وصل عددهم نحو 17 مليونا اليوم.