CNN CNN

الأمير وليام يهدي خطيبته خاتم زفاف والدته

الجمعة، 17 كانون الأول/ديسمبر 2010، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)
الخاتم كما بدا في يد كيت
الخاتم كما بدا في يد كيت

لندن، بريطانيا (CNN) -- قدم الأمير وليام، لخطيبته كيت ميدلتون خاتم زفاف والدته الراحلة الأميرة ديانا، المصنوع من الياقوت الأزرق والمرصع بالألماس، وهو الخاتم الذي ارتدته ديانا، التي قضت في حادث مروري، يوم زفافها قبل نحو 30 عاما.

وقال وليام، وهو الثاني في ترتيب ولاية عرش بريطانيا بعد الأمير تشارلز، "هذا خاتم زواج والدتي.. ولذلك فانه بالطبع خاص جدا بالنسبة لي.. وكيت الآن غالية جدا بالنسبة لي.. ولا يوجد أفضل من ربط الاثنين معا."

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، أعلنت الأسرة الحاكمة في بريطانيا أن الأمير ويليام خطب صديقته القديمة كيت، التي كان التقاها لأول مرة بجامعة سانت أندرو في اسكتلندا، حيث درسا معاً.

وكانت العلاقة بين الأمير وخطيبته كيت، البالغين من العمر 28 عاماً، قد بدأت في العام 2003، فيما انتشرت شائعات منذ سنوات تفيد بأنهما يوشكان على الزواج، لكنهما انفصلا في إبريل/نيسان عام 2007 بعد أن ثارت توقعات عن قرب زواجهما، لكنهما حافظا على صداقتهما قبل أن يعودا حبيبين مرة أخرى قرب نهاية ذلك العام.

ومن المنتظر أن يتم الزواج في لندن في ربيع أو صيف العام 2011، وفقاً للبيان الصادر عن مقر الأمير ويليام "كلارينس هاوس"، بالقرب من قصر بكنغهام.

غير أن البيان الملكي لم يقدم تفاصيل أخرى بشأن حفل الزفاف.

وقال البيان إن "الأمير ويليام والآنسة ميدلتون أصبحا مخطوبين رسمياً في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أثناء عطلة خاصة قضياها في كينيا.. وأبلغ الأمير ويليام الملكة والأعضاء المقربين في عائلته.. كذلك طلب الأمير ويليام يد كايت من والدها."

وولد الأمير ويليام في الثاني عشر من يونيو/حزيران عام 1982، بعد سنة على زواج والدته الأميرة الراحلة ديانا من الأمير تشارلز، وهو حفل الزفاف الذي حضره 750 مليون شخص من مختلف أنحاء العالم إثر حملة تلفزيونية مكثفة، وفي العام 1984 ولد شقيقه هاري.