CNN CNN

وقفة عرفات 15 نوفمبر.. والعيد الثلاثاء

الاثنين، 06 كانون الأول/ديسمبر 2010، آخر تحديث 22:01 (GMT+0400)
ملايين الحجاج يصعدون على جبل عرفات في اليوم التاسع من ذي الحجة
ملايين الحجاج يصعدون على جبل عرفات في اليوم التاسع من ذي الحجة

دبي، المملكة العربية السعودية (CNN)-- أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء السبت، ليكون غداً الأحد هو أول أيام شهر ذي الحجة من عام 1431 هجرية، على أن تكون وقفة عرفات يوم الاثنين 15 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وأول أيام عيد الأضحى الثلاثاء.

وقد عقدت المحكمة العليا جلستها لاستطلاع هلال ذي الحجة في مقرها بالعاصمة السعودية الرياض مساء السبت السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني، الموافق 29 من شهر ذي القعدة، حيث أعلنت قرارها بثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة، بعد اطلاعها على جميع ما ورد إليها بهذا الخصوص، ودراسته.

وفي نهاية جلستها، برئاسة عبد الرحمن بن عبد العزيز الكليه، أكدت المحكمة العليا، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أنه ثبت رؤية هلال ذي الحجة "بشهادة عدد من الشهود العدول في عدد من المحافظات" بالمملكة.

وتقدمت المحكمة بالتهنئة لعموم المسلمين بحلول شهر ذي الحجة، كما دعت لحجاج "بيت الله الحرام" بأن "ييسر الله سبل أداء حجهم، ويتقبله منهم، ويحفظهم من كل سوء ومكروه، وأن يعيدهم إلى أهليهم سالمين غانمين."

وتتبع غالبية الدول الإسلامية السعودية في تحديد بداية شهر ذي الحجة، الذي يؤدي فيه ملايين المسلمين من مختلف أنحاء العالم، فريضة الحج بالأراضي المقدسة.