/منوعات
 
الأحد، 28 آذار/مارس 2010، آخر تحديث 00:01 (GMT+0400)

حوت يقتل مدربته أمام رواد حديقة للألعاب المائية بأمريكا

الحادث وقع بحديقة ''سي ورلد'' بفلوريدا

الحادث وقع بحديقة ''سي ورلد'' بفلوريدا

فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قرر مسؤولو حديقة "سي ورلد" Sea World للألعاب المائية في ولاية فلوريدا الأمريكية، إلغاء عرض للحيتان في الحديقة الخميس، لمراجعة إجراءات السلامة، بعد قيام أحد الحيتان بقتل مدربته أمام عشرات من رواد الحديقة، في وقت سابق الأربعاء.

وقال أحد المسؤولين في الحديقة، ويُدعى تشوك تومبكينز، لـCNN الخميس، إن الحوت الذي يبلغ وزنه حوالي 12 ألف باونداً، أي أكثر من خمسة أطنان، جذب مدربته، داون برانشو (40 عاماً)، إلى المياه، ووجه إليها ضربات قوية، ثم دفعها إلى قاع الحوض، مما أدى إلى وفاتها غرقاً.

وأضاف تومبكينز أن الحوت، ويُطلق عليه اسم "تيليكوم"، كان على وشك إنهاء موسمه التدريبي مع مدربته برانشو، التي كانت تقف على حافة الحوض، وكانت تقوم بمداعبة رأسه، عندما وقع الحادث في حوالي الثانية من بعد ظهر الأربعاء.

وأشار المتحدث إلى أن الحوت ربما جذب المدربة من شعرها الذي كانت تصففه على شكل ذيل حصان طويل، وكان يتدلى على صدرها، وقال إنه "ربما لمس أنف الحوت، حيث قام بجذبها منه وقام بالغوص بها إلى القاع"، الأمر الذي تسبب بوفاتها.

من جانب آخر، قال أحد شهود العيان لشبكة MKMG-TV الشقيقة لـCNN، إن الحوت اقترب من حافة الحوض الذي يصل عمقه إلى 35 قدم، أي حوالي 10.6 متر، والذي يقع في ملعب "شامو"، حيث قفز من المياه ووجه ضربة قوية إلى برانشو في منطقة الوسط، وهو نفس التفسير الذي قدمه أحد العاملين في حديقة "سي ورلد"، رفض الكشف عن هويته.

من جانبه، قال جيم سولومونز، المتحدث باسم مكتب قائد الشرطة في منطقة "أورانج كوانتي"، إن برانشو انزلقت في حوض المياه، دون أن يكشف عن مزيد من التفاصيل.

advertisement

وهذه ليست المرة الأولى التي يتسبب فيها الحوت "تيليكوم" في حوادث قتل، حيث يُعتقد أنه تسبب في حادثين سابقين، كان أحدهما في حديقة للألعاب المائية في منطقة "كولومبيا" البريطانية، حيث قام مع حوتين آخرين، بقتل أحد المدربين عام 1991.

كما يُعتقد أن الحوت نفسه تسبب في مقتل شاب في السابعة والعشرين من عمره، عام 1999، حيث عثر موظفو حديقة "سي ورلد" على جثته طافية على سطح المياه.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.