/منوعات
 
الاثنين، 26 نيسان/ابريل 2010، آخر تحديث 16:01 (GMT+0400)

تحذير لبريطاني "تحرش" بزميلته بعد مرورها بكاشف للجسم بهيثرو

جهاز المسح الضوئي للجسم، يعارضه الكثيرون تحت مزاعم التعدي على الخصوصية

جهاز المسح الضوئي للجسم، يعارضه الكثيرون تحت مزاعم التعدي على الخصوصية

لندن، إنجلترا (CNN) -- وجهت الشرطة البريطانية إنذاراً إلى أحد العاملين في مطار "هيثرو" بدعوى تلفظه بتعليق بذيء على إحدى زميلاته في العمل عندما وقفت في جهاز مسح ضوئي لكامل الجسم، عن طريق الخطأ.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية، بريس أسوسيشن، عن ناطقة باسم الشرطة قولها" تلقت الشرطة مزاعم حادث في القاعة الخامسة بمطار هيثرو، وأصدر تحذير تحرش من الدرجة ضد ذكر في الخامس والعشرين من العمر."

أشارت متحدثة باسم "إدارة المطارات البريطانية، القائمة على إدارة مطار هيثرو، إلى تحقيقات جارية، وأن "إجراءات مناسبة" ستتخذ"، فور التأكد من المزاعم.

وأضافت: "نتعامل بمحمل جد بالغ مع أي مزاعم عن سلوك غير لائق أو إساءة استخدام الأجهزة الأمنية، هذه المزاعم يجرى التحري عنها بدقة وعمق."

ويذكر أن الماسح الضوئي لكامل الجسم، من الأجهزة الأمنية المستحدثة في المطارات البريطانية منذ مطلع العام الحالي، وبعد محاولة تفجير طائرة أمريكية في رحلة إلى "ديترويت" في رحلة من أمستردام بهولندا في عطلة أعياد الميلاد.

ولفت رئيس الوزراء البريطاني، غوردون براون، إلى أن الماسحات ضرورة لمكافحة "نوع جديد من التهديدات"، غير أن المنتقدين رأوا فيها تعدي على حق الخصوصية.

وشددت سوزي أوبال، من مفوضية حقوق الإنسان والمساواة في المملكة المتحدة، على أن الحادثة تعكس ما تمثله تلك الماسحات الضوئية من تجاوز على حق الخصوصية وامتهان لكرامة البشر."

وأضافت أوبال: "تحتاج الحكومة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة وحاسمة لضمان عدم تكرار هذا النوع من الحوادث."

advertisement

"ويذكر أن المشرعين البريطانيين أشاروا في تقرير نشر الأربعاء إلى أن مخاوف التعدي على الخصوصية حيال المساحات الضوئية "مبالغ فيها."

وجاء في تقرير "لجنة الشؤون الداخلية" بمجلس العموم البريطاني: " المسافرون بالجو يبدون بالفعل تسامحاً تجاه الغزو الكبير للخصوصية، ولا نشعر بأن المساحات الضوئية لكامل الجسم ستضيف الكثير في هذه الحالة... الإنشغال حول الخصوصية يجب أن لا يحول دون نشر تلك الأجهزة."

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.