/منوعات
 
الخميس ، 29 نيسان/ابريل 2010، آخر تحديث 19:01 (GMT+0400)

وظيفة أحلام جديدة: خبير "زفاف وشهر عسل"

الوظيفة الجديدة تلقى تنافسا كبيرا

الوظيفة الجديدة تلقى تنافسا كبيرا

كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أضاف خبراء التسويق في عدد من الشركات الدولية، وظيفة جديدة إلى قوائم الموظفين، بوصف وظيفي مميز، يجعلها حلما للكثيرين، إذ سيعمل صاحبها تحت مسمى "خبير شهر العسل."

وستكون من مهام الموظف أو الموظفين، إذ أنها تصلح للأزواج، أن يقيم أداء الفنادق والمرافق السياحية، التي تعد برامج خاصة للعرسان حديثي الزواج، ويختبر مدى نجاعتها ليقرر ما هي أفضل الوجهات لإقامة "زفاف وشهر عسل رومانسي،" حول العالم.

وقالت روزماري ميليدي، المديرة التنفيذية في شركة "رانواي برايد أند غروم،" صاحبة الفكرة، إن استجابة الناس لهذه الوظيفة الجديدة "كانت أمرا جنونيا،" لافتة إلى أن ألف زوج وزوجة تقدموا حتى الآن للحصول على فرصة لإرسالهم إلى أماكن في أفريقيا وأوروبا، وآسيا.

وسيطلب ممن يقع عليهم الاختيار أن يكتبوا عن تجربتهم عدة مرات في الأسبوع، وسيدفع لهم نحو 27 ألف دولار مقابل ذلك.

وأضافت ميليدي "لدينا طلبات من كوريا والصين ومقدونيا وكرواتيا والهند والسعودية.. نتلقى نحو خمسة طلبات كل ساعة.. أنا أعمل هنا على مدار الساعة."

ورغم أن الفكرة غريبة، إلا أنها ليست جديدة، إذ أعلنت الشركة السياحية الأسترالية "توريزم كوينزلاند"، مطلع العام الماضي عن "أفضل وظيفة في العالم."

وتلك الوظيفة تتضمن راتبا يزيد على 100 ألف دولار ومنزل بلا إيجار، مقابل العيش في جزيرة مشمسة، مليئة بأشجار النخيل الممتدة على شواطئها.

وطبيعة الوظيفة تقوم على أعمال الحراسة والحماية في جزيرة هاملتون، في منطقة "الحيّد المرجاني الكبير."

advertisement

أما مدة العقد، وفقاً لشركة السياحة الأسترالية "كونزلاند"، فهي ستة شهور، والدوام فيها يتمتع بمرونة كبيرة من حيث ساعات العمل، على أن يتولى من يحصل على الوظيفة مسؤوليات عديدة، بما فيها استكشاف المنطقة في الجزيرة المعنية، وتقديم تقرير أسبوعي عبر المدونات والمذكرات المصورة وأشرطة الفيديو التي يتم تحديثها بصورة متواصلة، وكذلك إجراء المقابلات الإعلامية.

ومن المسؤوليات الأخرى التي ينبغي على من يحصل على الوظيفة تنفيذها تنظيف بركة السباحة المرفقة مع المنزل، وإطعام الأسماك وجمع البريد من الجزيرة ومناطق مجاورة بواسطة الطائرة، مما يتيح مشاهدة الجزر المجاورة.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.