/منوعات
 
الخميس ، 27 أيار/مايو 2010، آخر تحديث 14:16 (GMT+0400)

كاري أندروود.. أكثر الرابحين من "أمريكان أيدول"

جنيفر هدسون.. واحدة من أنجح المتسابقات ضمن برنامج أمريكان أيدول بعد حصولها على الأوسكار لدورها في فيلم ''دريم غيرلز''

جنيفر هدسون.. واحدة من أنجح المتسابقات ضمن برنامج أمريكان أيدول بعد حصولها على الأوسكار لدورها في فيلم ''دريم غيرلز''

ميتشيغان، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- بصرف النظر عن الفائز في الموسم الحالي من برنامج المسابقات "أمريكان آيدول"، أكانت كريستال باورسوكس أو لي ديويز، فإن أياً منهما لن يتمكن من أن يحصد النجاح الكبير الذي يتوقعه.

وفقاً للتصنيف الذي اعتمدته مجلة "فوربس" لأعلى "خريجي" البرنامج الشهير دخلاً من سوق الموسيقى المشبعة بأكثر من 100 خريج، فقد احتلت المغنية الحائزة على اللقب وعلى عدد من جوائز غرامي، كاري أندروود، المرتبة الأولى، وذلك وفقاً لما كسبوه بدءاً من يونيو/حزيران 2009 وحتى شهر مايو/أيار الحالي.

فقد حققت أندروود دخلاً بلغ 13 مليون دولار، ما يجعلها أكثر خريجي "أمريكان أيدول" نجاحاً من الناحية المالية منذ إطلاق البرنامج قبل تسعة مواسم، بينما لم يتمكن الفائز في الموسم الماضي، كريس ألن، سوى من بيع 300 ألف نسخة من ألبومه.

ومن غير المتوقع أن ينجح لي أو باورسوكس في تحقيق ما وصلت إليه أندروود.

في المرتبة الثانية، حلت الفائزة بالموسم الأول من البرنامج، كيلي كلاركسون، التي باعت ملايين النسخ من ألبومها وتسجيلاتها، إضافة إلى ما حققته من جولتها الفنية الناجحة، ما ساعدها على الحصول على 11.7 مليون دولار خلال العام الماضي

وحل في المركز الثالث المغني الذي لم يحصل على اللقب، كريس دوتري، الذي جمع 10.2 مليون دولار.

وكان دوتري قد خرج من المنافسة في الموسم الخامس بحصوله على المركز الرابع، في حين أن الفائز بلقب أمريكان أيدول في ذلك الموسم لم يدخل ضمن قائمة فوربس للعشرة الأوائل.

كيلي بيكلر، المنافسة في الموسم الخامس جمعت 7.6 مليون دولار، في حين جمعت أصغر فائزة بالبرنامج، والتي فازت بالموسم السادس، جوردان سباركس 3.7 مليون دولار

أما جنيفر هدسون، التي تعد واحدة من أنجح المنافسات بعد حصولها على جائزة الأوسكار عام 2006 لدورها في فيلم "دريم غيرلز"، فتمكنت من جمع 3.5 مليون دولار.

advertisement

وحل الفائز بالموسم السابع، ديفيد كوك، سابعاً وجمع 2.8 مليون دولار، بينما حل منافسه والحاصل على  المركز الثاني ديفيد أرتشوليتا ثامنا وجمع 2.2 مليون دولار.

وحل المنافس في الموسم الثالث كلاي تاسعا وجمع مليوني دولار، فيما احتل الفائز في الموسم الماضي، كريس ألن المركز العاشر وجمع 1.7 مليون دولار.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.