/منوعات
 
السبت، 10 تموز/يوليو 2010، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

بيع ثوب للأميرة ديانا بنحو 267 ألف دولار

الثوب المبيع

الثوب المبيع

 

لندن، بريطانيا (CNN) -- قد تكون الأميرة ديانا رحلت منذ مدة طويلة، لكنها بالتأكيد ليست منسية، وخصوصا ملابسها، إذ بيع أحد فساتينها الذي ارتده يوم ظهورها للمرة الأولى كخطيبة للأمير شارلز، بنحو 276 ألف دولار في مزاد يوم الأربعاء.

والفستان أسود اللون، ومصنوع من قماش "التفتا،" وهو من تصميم إليزابيث إيمانويل وديفيد إيمانويل، وعرض للبيع في دار مزادات كيري تايلور في لندن، بعد أن كان متحف شيلان للأزياء اشتراه، كما بيعت معه الفاتورة الأصلية، وعدد من الصور للأميرة وهي ترتديه.

وقالت شركة المزادات كيري تايلور "قبل أسابيع من زفافها، فقدت ديانا الكثير من وزنها بحيث أعادت الثوب إلى إيمانويل كي يتم تصغير قياسه."

وأضافت "كانت التعديلات المطلوبة جذرية بحيث أنها قررت أنه سيكون من الأسهل صنع نسخة مصغرة من الثوب.. فاحتفظوا بالأصلي الكبير ونسوا أنه موجود عندهم، إلا أنهم اكتشفوه حديثا."

وفي فبراير/شباط الماضي، عرض ما يزيد على 30 رسالة وبطاقة بريدية كتبتها الأميرة الراحلة في مزاد علني في العاصمة البريطانية، كشفت من خلالها عن تفاصيل تتناول حياتها الشخصية، مثل مدى حبها لفتح الهدايا في وقت مبكر ومشكلتها في التعامل مع وسائل الإعلام.

وكانت معظم الرسائل المعروضة للمزاد موجهة إلى اختصاصية التجميل الخاصة بها، جانيت فيلدرمان، غير أن المزاد تضمن كذلك ملاحظات موجهة إلى سائقها، ستيف ديفيس، إضافة إلى بطاقات تهنئة بمناسبة أعياد الميلاد موجهة إلى أسرتها عندما كانت زوجة للأمير تشارلز.

advertisement

ففي رسالة موجهة إلى فيلدرمان في الثامن والعشرين من يونيو/حزيران 1985 أي قبل عيد ميلاد الأميرة بثلاثة أيام، كتبت ديانا تقول: "بالطبع فتحت هديتك لي.. لم أكن أبداً أستطيع الانتظار إلى أن يحين اليوم الكبير وأنا لن أصبح في الرابعة والعشرين من عمري!!!"

وكتبت الرسائل في الفترة بين عامي 1984 و1990، وكشفت أن ديانا وفيلدرمان تبادلتا الكثير من الهدايا كالزهور وإطارات الصور وتذاكر لحفلات الأوبرا.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.