/منوعات
 
الأحد، 13 حزيران/يونيو 2010، آخر تحديث 12:51 (GMT+0400)

أنجلينا جولي تدرس تجسيد شخصية كليوباترا

أنجلينا جولي

أنجلينا جولي

كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تدرس حسناء هوليوود النجمة أنجلينا جولي لعب دور الملكة الفرعونية كليوباترا في عمل للمنتج سكوت رودين تحت عنوان "كليوباترا.. حياة."

ووفقا لرودين، فإنه يجري حاليا "تطوير فكرة العمل بالتعاون جولي من أجل أن تقوم هي بالدور."

وقال المنتج "نعتقد أن جمال وشخصية جولي يجعلها خيارا مثاليا للعب دور الملكة المصرية، والذي مثلته اليزابيث تايلور أول مرة في عام 1963."

وفي ذلك الفيلم، لعبت تايلور الدور أمام زوجها ريتشارد بيرتون الذي جسد شخصية مارك أنتوني، وهو أمر دفع كثيرين إلى التساؤل عما إذا كان زوج جولي النجم براد بيت سيلعب دور أنتوني أم لا.

وقد جسدت حياة كليوباترا في كثير من الأعمال الأدبية، أشهرها "أنتوني وكليوباترا،" وهي رواية "تراجيديا" تاريخية كتبها الشاعر الإنجليزي ويليام شكسبير وطبعت في عام 1623، وتدور حول قصة الحب بين الشخصيتين.

وقبل نحو عامين، كشفت دراسة لعملة نقدية فضية ترجع لألفي عام، وتحمل صورة كليوباترا أن الأخيرة التي صوّرتها هوليوود مع حبيبها القائد العسكري الروماني مارك أنتوني كأجمل عاشقين في التاريخ، لم تكن بهذا القدر من الجمال الذي جسدته إليزابيث تايلور.

advertisement

فالعملة النقدية تظهر أن كليوباترا كانت تمتاز بأنف حاد وشفاه رفيعة بالإضافة إلى جبين مسطح، بينما الجهة الأخرى، التي حملت صورة لأنتوني، تظهر أن لديه عينين جاحظتين وأنف ضخم ورقبة غليظة.

وكان التاريخ والمؤرخون صوروا ملكة مصر بأنها رائعة الجمال، لدرجة أنها استطاعت بفضل هذا الجمال أن تغوي قيصر روما يوليوس ومن ثم ندّه مارك أنتوني.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.