/منوعات
 
السبت، 24 تموز/يوليو 2010، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)

ألبرت الثاني.. أمير موناكو يودع العزوبية أخيراً

ألبرت مع خطيبته الجنوب أفريقية

ألبرت مع خطيبته الجنوب أفريقية

باريس، فرنسا (CNN)-- شطب الأمير ألبرت الثاني، أمير موناكو، اسمه من سجل العزوبية وأضافه إلى دفتر الأحوال المدنية، كما تقول مفردات الأغنية الشعبية في الشرق العربي، بعد أن أعلن خطبته رسمياً على السباحة الأولمبية الجنوب أفريقية السابقة شارلين ويتستوك، وفق إعلان صادر عن القصر الأربعاء.

ولم يكن الأمير البالغ من العمر 52 عاماً والابن الأول للأميرة غريس كيلي والأمير رينيه، قد ارتبط بأي زواج من قبل، لكنه سبق أن صرح في مقابلة مع الزميل لاري كينغ عام 2004، بأنه استغرق وقتاً أطول من اللازم للعثور على "العروس المناسبة."

وأوضح أنه مر بعدة علاقات سابقاً لكنها انتهت بدون نتائج إيجابية على صعيد الزواج.

والأمير ألبرت، مثل خطيبته، رياضي أولمبي شارك بخمس دورات أولمبية شتوية بدءاً من بطولة الألعاب الأولمبية الشتوية في كالغاري عام 1988 وحتى بطولة سولت لايك سيتي عام 2002.

وهو عضو في اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس اللجنة الأولمبية في موناكو.

وللأمير شقيقتان أصغر منه سناً، هما كارولين وستيفاني.

وسبق أن التقطت صور للأمير مع ويتستوك (32 عاماً) في السنوات الأربع الماضية، الأمر الذي أثار تكهنات بشأن احتمالات زواجهما.

يذكر أن للأمير ولدين نتاج علاقات سابقة، أحدهما في السادسة من عمره وهو ثمرة علاقة مع نيكول كوستي وهي مضيفة طيران من توغو.

advertisement

أما الثانية، فهي ابنة في الثامنة عشرة من عمرها، وهي ثمرة علاقة مع النادلة الأمريكية تامارا روتولو.

ولا يحق لأي من الطفل أو أخته غير الشقيقة تولي عرش الإمارة في موناكو حسب الدستور الذي ينص على أن يتولى العرش الأبناء المولودون من زواج شرعي.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.