/منوعات
 
الأربعاء، 30 حزيران/يونيو 2010، آخر تحديث 19:22 (GMT+0400)

بعد 50 ألف مقابلة.. صاحب "الحمالات" يتنحى عن برنامجه

لاري كينغ.. صاحب الحمالات والنظارات العريضة الشهير

لاري كينغ.. صاحب الحمالات والنظارات العريضة الشهير

لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أما صاحب "الحمالات" هذا فهو ليس إلا الإعلامي الأسطوري لاري كينغ، الشهير والمعروف بحمالات بنطالاته ونظارته وميكروفونه الأثير، والتي باتت جزءاً أساسياً من برنامجه "مع لاري كينغ على الهواء مباشرة."

فقد أعلن كينغ مؤخراً أنه سيتنحى عن برنامجه المعتاد في وقت لاحق من العام الجاري، مرشحاً مقدم برنامج "أمريكان أيدول" ليحل محله، إذا كانت تحدوه الرغبة في ذلك، خاصة وأنه تتوافر فيه مزايا مثل الفضول والإثارة وأنه محبوب من قبل المشاهدين.

وقال كينغ: "إذا كانت لديه، أي سيكريست، الاهتمام بالسياسة، فإنني أوصي به. لكنني متأكد من وجود آلاف الناس الذين يمكنهم القيام بذلك، أي تقديم البرنامج، فهو لا يعدو كونه سؤال وجواب."

عودة إلى مسألة تنحيه عن برنامجه، قال كينغ البالغ من العمر 76 عاماً، إنه يود قضاء بعض الوقت مع أسرته، مشيراً إلى أنه قضى 25 عاماً يجلس على الطاولة نفسها، وأجرى ما يزيد على 50 ألف مقابلة تلفزيونية، وهو رقم قياس يدخل بواسطته سجل غينيس للأرقام القياسية.

غير أن تنحي كينغ لن يبعده عن العمل التلفزيوني مع شبكة CNN، فقد قال إنه سيعمل على تحقيق برامج خاصة لم يكن بمقدوره القيام به نتيجة للعمل في برنامجه الذي امتد على مدى عقود.

وجاء إعلان كينغ عن تنحيه عن برنامجه بعد شهور من التخمينات في وسائل الإعلام حول مستقبله مع تدنى مستوى الإقبال على مشاهدة البرنامج.

وكان لاري كينغ قد التحق بشبكة CNN بعد أن اتصل به مؤسسها، تيد تيرنر، خلال عمله في برنامجه الإذاعي الخاص به، في العام 1985، طالباً منه محاولة تقديم برنامج حواري على التلفزيون، ليتحول فيما بعد إلى أيقونة تلفزيونية يرغب كل رجال السياسة في الجلوس أمامه، إلى حد أن كل رؤساء الولايات المتحدة بدءاً من ريتشارد نيكسون جلسوا أمامه.

كذلك تحول برنامجه في فترة ما إلى برنامج "دبلوماسية الواقع" عندما استضاف كلاً من الزعماء الراحلين، الفلسطيني ياسر عرفات والأردني الملك حسين والإسرائيلي اسحاق رابين.

advertisement

ويعتبر لاري كينغ الزعيم الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا الشخصية الاستثنائية العالمية التي قابلها.

يشار إلى أن كينغ شارك في التمثيل في 20 فيلماً سينمائياً، وبات لديه أكثر من 1.6 مليون متابع على موقعه على شبكة "تويتر."

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.