/منوعات
 
الأحد، 22 آب/اغسطس 2010، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

أطفال غزة يسجلون رقما قياسيا بـ"طبطبة" كرات السلة

أطفال غزة يحتشدون لتحطيم الرقم القياسي العالمي في طبطبة الكرات

أطفال غزة يحتشدون لتحطيم الرقم القياسي العالمي في طبطبة الكرات

غزة، قطاع غزة (CNN) -- قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إن أكثر من 7200 طفل فلسطيني في قطاع غزة احتشدوا في مطار رفح للمشاركة في تسجيل رقم قياسي غير رسمي مساء الخميس لـ"رد" كرات السلة و"طبطبتها" في ذات الوقت والمكان، ضمن مهرجان لها.

وقال مدير عمليات الأونروا في غزة، جون غينغ: "لقد كان اليوم مذهلاً.. أطفال غزة يظهرون مرة أخرى أن لديهم قدرات مذهلة ومواهب مذهلة وكل ما نحتاجه هو مساعدتهم على إدراك إمكانياتهم."

وقال المتحدث باسم الوكالة، كريس غانيس إن تسجيل الرقم القياسي بـ"طبطبة" الكرات ما زال ينتظر المصادقة عليه والتأكد منه من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ويشكل مهرجان "طبطبة الكرة الكبير في غزة" جزءاً من برنامجها الصيفي للألعاب الذي يوفر الأنشطة الترفيهية لأكثر من ربع مليون طفل في مختلف أنحاء غزة، وهو البرنامج الذي يتواصل منذ نحو أربعة أعوام.

وهذه ليست المرة الأولى التي يحاول فيها أطفال غزة تحطيم رقم عالمي جديد، فقد حاولوا في وقت سابق تحطيم الرقم القياسي في تطيير الطائرات الورقية بصورة متزامنة.

وقبل يوم من "طبطبة" كرات السلة، وجه الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، رسالة تأييد لهم في رسالة مصورة.

وفي رسالة مصورة تم تسجيلها خصيصا لهذا الرقم العالمي، قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون "أريد أن أهنئ أطفال غزة على الاشتراك بهذا الحدث العظيم. إنكم تظهرون للعالم أنكم قادرون على أن تكونوا الأوائل لو أتيحت الفرصة لكم."

وقال غينغ كذلك: "لدي الثقة المطلقة بأن أطفال غزة سيقومون بتحطيم هذا الرقم العالمي؛ فالأطفال هنا قادرون على فعل أي شيء بتصميمهم غير العادي وقدرتهم على الارتقاء لمستوى التحديات."

ومن الجدير بالذكر أن الرقم العالمي المسجل في عدد الكرات المرتدة معا قد تم تسجيله في احتفال هوزيير لكرة السلة والذي أقيم في ولاية إنديانا في أيلول من عام 2007؛ حيث بلغ عدد الكرات التي أطلقت أكثر من ثلاثة آلاف كرة فقط. وتأمل الأونروا بمضاعفة هذا الرقم، وفقاً لما ذكره موقع الأونروا.

وفي الشهر الماضي، تمت دعوة المدونين من مختلف أرجاء العالم للقيام بكتابة رسائل التشجيع والأمل لأطفال غزة وذلك من خلال الصفحة التي خصصت لهذه الغاية على موقع الفيس بوك.

advertisement

ومع عدم رضاهم عن تحطيم رقم قياسي واحد فقط، سيقوم أطفال غزة بعد أسبوع واحد فقط بمحاولة تحطيم الرقم القياسي في إطلاق أكبر عدد من الطائرات الورقية في آن واحد والذي قاموا هم أنفسهم بتسجيله خلال الألعاب الصيفية التي جرت العام الماضي.

وقال غينغ: "إن رقمين عالميين في أسبوع واحد هو رقم عالمي بحد ذاته.. وإنني أدعو الأطفال في كل مكان لزيارة مدونتنا وتسجيل دعمهم ومساندتهم."

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.