/منوعات
 
الأربعاء، 04 آب/اغسطس 2010، آخر تحديث 19:01 (GMT+0400)

"الفجر الكاذب: الكسوف" يتصدر شباك التذاكر بأمريكا

الفجر الكاذب: الخسوف'' في الصدارة بالإيرادات

الفجر الكاذب: الخسوف'' في الصدارة بالإيرادات


واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- يتصدر فيلم " الفجر الكاذب: الكسوف" "The Twilight Saga: Eclipse" إيرادات شباك التذاكر في أمريكا الشمالية محققاً 68.5 مليون دولار منذ بدء عرضه الأربعاء.

وتشير التوقعات إلى احتمال أن تصل إيرادات الفيلم إلى 200 مليون دولار، بعد أيام من عرضه، والذي صادف الرابع من يوليو/تموز، ذكرى أعياد الاستقلال في الولايات المتحدة.

وتدور أحداث الفيلم، من إخراج ديفيد سليد وبطولة كريستين ستيوارت وروبرت باترسون وتايلور اوتنر وبريس دالاس هوارد، عن سلسلة جرائم قتل غامضة تشهدها سياتل، وسط حيرة بيلا في الاختيار بين حبها لإدوارد مصاص الدماء، أو صداقة جاكوب المستذئب. و يعتبر الفيلم  الجزء الثالث من سلسلة أفلام "توايلايت."

وأنتهز أيضاً فيلم "مغامرات انج" - The Last Airbender - موسم العطلات ليحتل المرتبة الثانية محققاً 40 مليون دولار خلال ثلاثة أيام، ووسط توقعات أن تبلغ عائداته 300 مليون دولار.

وتتناول إحداث الفيلم مغامرات طفل،  يتعين عليه أن يتخلى عن طفولته ليوقف أمة النار من استعباد أمم المياه والأرض والهواء، والفيلم من إخراج نايت شايامالان وبطولة نواه رينغر وديف باتل ونيكولا بيلتز وشون توب.

 وجاء في المركز  الثالث  فيلم الرسوم المتحركة "قصة لعبة 3 "Toy Story محققا 30 مليون دولار وبإجمالي إيرادات وصلت 244  مليون دولار منذ بدء عرضه قبل 12 يوماً.

advertisement

ويتوقع أن تتراجع إيرادات فيلم "Grown Ups" الذي يحتل المركز الرابع  حالياً، وهو من بطولة  الممثلة سلمى حايك و أدم ساندلر ، بواقع 50 في المائة، فيما بلغت إيراداته حتى اللحظة 50 مليون دولار.

وفي  المركز الخامس جاء فيلم " Knight and Day من بطولة، توم كروز وكاميرون دياز،  محققا 10 مليون دولار، وبإجمالي إيرادات وصلت 45 مليون دولار في الأسبوع الثاني من عرضه.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.