/منوعات
 
الأحد، 19 أيلول/سبتمبر 2010، آخر تحديث 15:01 (GMT+0400)

ثور "هائج" يترك الحلبة ليصارع المتفرجين بالمدرجات

الثور تمكن من تسلق الجدار والوصول إلى مدرجات المتفرجين بمهارة

الثور تمكن من تسلق الجدار والوصول إلى مدرجات المتفرجين بمهارة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- شهدت إحدى حلبات مصارعة الثيران في شمال إسبانيا حادثاً غريباً من نوعه، عندما تمكن ثور هائج من القفز فوق الجدار الذي يفصل الحلبة عن مدرجات الجماهير، وقام بمهاجمة عدد كبير من المتفرجين، مما أسفر عن إصابة 30 شخصاً على الأقل، حالة بعضهم خطيرة.

وأظهرت مشاهد فيديو للحادث، بثها التلفزيون الإسباني، الثور وهو يقوم بتسلق الجدار المحيط بحلبة مصارعة الثيران في مدينة "تافايا" بمنطقة "نافارا" مساء الأربعاء، ثم صعد الثور إلى المدرجات، وهاجم عشرات المتفرجين، قبل أن يسقط عدة مرات على عشرات آخرين، بينهم العديد من الأطفال.

وذكرت صحيفة "دياريو دي نافارا" أن ثمانية أشخاص تم نقلهم إلى أحد المستشفيات القريبة في منطقة "بامبلونا"، حيث كانوا يعانون من إصابات خطيرة، نتيجة الحادث، فيما أظهر الفيديو بعض رجال الإسعاف يقومون بتقديم مساعدات طبية لعدد من المصابين في موقع الحادث.

وأشارت الصحيفة إلى أخطر الحالات لطفل في العاشرة من عمره، تعرض للدهس مما أدى إلى إصابته بجروح عميقة في منطقة البطن، بالإضافة إلى امرأة شابة في الثالثة والعشرين، أُصيبت في عمودها الفقري، فضلاً عن رجل يبلغ من العمر 47 عاماً، أُصيب بطعنة من قرن الثور.

advertisement

وتمكن عدد من مصارعي الثيران من السيطرة على الثور الهائج، الذي قالت وسائل إعلام محلية إن وزنه يصل إلى حوالي 500 كيلوغرام، أي حوالي 1110 باوندات، وتمكن أحد المصارعين من قتل الثور، بعدما هرب مئات المتفرجين من مدرجات الجماهير إلى داخل حلبة المصارعة.

يُذكر أن رياضة مصارعة الثيران، التي تمتد لجذور تاريخية في إسبانيا، تشهد جدلاً واسعاً وسط مطالبات بحظرها، بعدما صوت البرلمان الإقليمي بمدينة "برشلونة"، كبرى مدن إقليم "كاتالونيا"، على قرار يحظر هذه الرياضة، أواخر يوليو/ تموز الماضي.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.