/الشرق الأوسط
 
الجمعة، 22 تشرين الأول/أكتوبر 2010، آخر تحديث 16:11 (GMT+0400)

الصومال: حركة الشباب "تخرّج" مسلحين جدد

حركة الشباب المجاهدين في الصومال

حركة الشباب المجاهدين في الصومال

مقديشو، الصومال (CNN) -- في استعراض للقوة، سيّرت حركة الشباب المجاهدين الصومالية موكباً عسكرياً ضم المقاتلين الجدد الذين أكملوا تدريباتهم العسكرية في الحركة، وذلك في العاصمة مقديشو، الخميس، وفقاً لما ذكرته إذاعة شبيلي المحلية.

وقال المتحدث باسم الحركة، شيخ علي محمد علي ديري، "هذه القوات هي قواتنا الاحتياطية وسوف تكسر ظهر العدو."

ووجه كبار القادة في الحركة كلمات للمقاتلين الجدد في مجمع "مصلح" في شمال شرقي العاصمة مقديشو.

وقال المتحدث إن الوحدة الجديدة تدعى "وحدة الشيخ مصطفى أبو اليزيد" تيمناً بالعضو في تنظيم القاعدة الذي قتل جراء غارة شنتها طائرة من دون طيار يشتبه بأنها أمريكية في وقت سابق من هذا العام في أفغانستان.

يذكر أن أبو اليزيد مواطن مصري الأصل وقتل في باكستان مايو/أيار الماضي.

وقال الرجل الثاني في حركة الشباب المجاهدين، الشيخ مختار روبو أبو منصور، خلال الموكب العسكري: "إذا كانت الولايات المتحدة الأمريكية قتل الشيخ مصطفى أبو اليزيد، رحمه الله، فإننا نقول للولايات المتحدة، إن هؤلاء تلاميذ الشيخ مصطفى ونحن على استعداد للانتقام وفاته."

وزعم أبو منصور أن الأعضاء الجدد في حركة الشباب مسلحون بأسلحة زودتها الولايات المتحدة للقوات التابعة للحكومة المؤقتة، مشيراً إلى أن المسلحين تمكنوا من الاستيلاء عليها، غير أن CNN لم تتمكن من تأكيد صحة هذه المزاعم.

وقال أبو منصور: "لقد هُزمت الولايات المتحدة. والحمد لله، نحن نحارب الولايات المتحدة بالأسلحة نفسها التي اشتروها لقتالنا."

يأتي هذا الاستعراض للقوة بعد أنباء رددتها الحكومة الصومالية المؤقتة والقوات الأفريقية العاملة في الصومال حول انشقاق في الحركة.

advertisement

إلا أن الجماعة اتهمت الحكومة الانتقالية في الصومال ببث "دعاية معادية لا أساس لها من الصحة."

وقال الشيخ مختار روبو في تصريح للصحفيين في مقديشو إن الحركة مازالت موحدة، وأعلن أن المسلحين "يظلون تلاميذ" زعيم القاعدة، أسامة بن لادن.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.